fbpx
أخر الأخبار

تعرف على تكلفة حماية أردوغان في العام 2020

مرصد مينا – تركيا

كشفت تقارير تركية، أن الخزينة العامة للبلاد أنفت نحو  263 مليون ليرة حوالي “35 مليون دولار” في العام  2020 لحماية الرئيس “رجب طيب أردوغان”.

صحيفة “برغون” التركية قالت: إن “الإدارة المسؤولة عن الحماية بالرئاسة والمسؤولة عن أمن أردوغان، والقصور الرئاسية، أنفقت العام الماضي ثروة طائلة تقدر بـ 263 مليونا و627 ألف ليرة، بحسب بيانات رسمية خاصة بميزانية الرئاسة”.

وتأتي هذه النفقات في وقت تعاني فيه البلاد من أزمة اقتصادية طاحنة، وظروف معيشية صعبة للغاية يمر بها المواطنون، ولا سميا مع انتشار جائحة فيروس “كورونا المستجد”.

كما أشارت الصحيفة إلى أن “نفقات حماية الرئاسة التركية العام الماضي تخطط نفقات العديد من الإدارات التابعة لمديرية الأمن العام، مثل مكافحة الجرائم الإلكترونية، ومكافحة جرائم المخدرات، ومكافحة التهريب والجريمة المنظمة، وإدارة المخابرات، وإدارة العمليات الخاصة”.

وأكدت “يرغون” أن “هذه الأرقام ستخلق حالة من الجدل بشأن بذخ أردوغان وقصوره، وليس بجديد، ولا سيما أن الرئيس دائمًا ما يثير الجدل بمواكبه التي يخرج بها في رحلاته داخل البلاد وخارجها”.

يذكر أنه بحسب بيانات وزارة التجارة التركية، فقد تم إغلاق 99 ألف و588 متجرًا و 40 ألفًا و735 شركة في عام 2020، فيما بلغ عدد العاطلين عن العمل 4 ملايين و 16 ألفًا وفقًا لبيانات هيئة الإحصاء التركي، إلا ان أرقام غير رسمية تقول إن العدد الحقيقي للعاطلين عن العمل بلغ قرابة 10.7 مليون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى