fbpx

تعزيزات عسكرية تركية بالقرب من الحدود السورية

عزز الجيش التركي قواته المتواجدة في في ولاية هاتاي جنوبي البلاد بالقرب من الحدود السورية بمجموعات من الكوماندوز التركي، وبحسب مصادر عسكرية فإن الوحدات وصلت إلى منطقة كرك خان التابعة لولاية هاتاي قادمة من قواعد مختلفة داخل البلاد.

وبينت المصادر أن الهدف من التعزيزات هو إعادة توزيع القوات على الوحدات العسكرية المتمركزة على الحدود السورية، مؤكدة أن الوحدات الخاصة توجهت إلى الشريط الحدودي مع سوريا وسط تدابير أمنية مشددة.

وتأتي التطورات على الجانب التركي من الحدود مع سوريا في وقت أعلنت فيه الولايات المتحدة وتركيا التوصل لاتفاق حول المنطقة الآمنة المزمع إنشاؤها شمال سوريا، حيث أكد وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” في وقت سابق أن مركز العمليات المشترك مع الولايات المتحدة لتأسيس وإدارة منطقة آمنة بشمال شرق سوريا، سيعمل بكامل طاقته هذا الأسبوع، موضحاً أن أنقرة وواشنطن اتفقتا بشكل عام على المراقبة والتنسيق فيما يتعلق بالمجال الجوي في المنطقة.

وفي االسياق ذاته، كشف وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن أنقرة حصلت على وعد من الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بأن يكون عمق المنطقة الآمنة في سوريا 20 ميلا (32 كيلومترا).

و على الجانب الأمريكي أعلن متحدث باسم البنتاغون أيضاً أن اتفاق المنطقة الآمنة بين تركيا والولايات المتحدة ، سيتم تنفيذه بشكل تدريجي، مشيرا إلى أن بعض العمليات المتعلقة بالاتفاق ستبدأ في وقت قريب.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى