fbpx
أخر الأخبار

تعطيل الموقع الرسمي للبرلمان التونسي “المجمد” لمنع انعقاده “افتراضيا”

مرصد مينا – تونس

حجبت السلطات التونسية، مساء الجمعة، الموقع الإلكتروني الرسمي لمجلس النواب فيما لا تزال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قائمة.

وقال عضو مجلس نواب الشعب عن حزب “قلب تونس”، رفيق عمارة في تصريحات إنه “تم إغلاق حسابات جميع النواب على منصة ‘ميكروسوفت تيمز‘ المخصصة للتواصل بين النواب عن بعد، والتي تم اعتمادها للتصويت أيضًا كامل العام الماضي بسبب وباء كورونا”.

البرلمان التونسي المجمد بقرار من الرئيس التونسي أعلن في وقت سابق الجمعة، انطلاق الدورة النيابية الجديدة، ورفضه إجراءات الرئيس قيس سعيّد، ومن ضمنها تجميد اختصاصات المؤسسة التشريعية.

وقالت رئاسة البرلمان، في بيان، إن “أول تشرين الأول/ أكتوبر 2021، هو اليوم الأول من الدورة النيابية الثالثة للمدة النيابية 2019 – 2024”.

يشار أنه في 25 تموز/ يوليو الماضي، أصدر الرئيس سعيد، تدابير استثنائية شملت إقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي، على أن يتولى بنفسه السلطة التنفيذية بمعاونة حكومة يعين رئيسها، كما شملت إجراءات سعيّد، ترؤسه للنيابة العامة وتجميد اختصاصات البرلمان، ورفع الحصانة عن النواب

وفي 22 أيلول/ سبتمبر الماضي، أصدر سعيّد المرسوم الرئاسي رقم 117، الذي قرر بموجبه إلغاء هيئة مراقبة دستورية القوانين، وإصدار تشريعات بمراسيم رئاسية.

يذكر أن الرئاسة التونسية، أعلنت في بيان، الأربعاء، تكليف نجلاء بودن، بتشكيل الحكومة الجديدة، لتصبح أول امرأة في تاريخ البلاد تتولى هذا المنصب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى