fbpx
أخر الأخبار

تعليقا على الغارات الأخيرة على سوريا.. نتنياهو: ضربنا الخلية ومن أرسلها

مرصد مينا – سوريا

أكد رئيس الحكومة الإسرائيلية “بنيامين نتنياهو” أن الغارات الإسرائيلية الأخيرة على سوريا، جاءت في سياق الرد على محاولة “خلية” زرع عبوات ناسفة على الشريط الحدودي، بالقرب من هضبة الجولان.

“نتنياهو” قال، خلال زيارة أجراها لقيادة وحدة مواجهة فيروس كورونا في مقر “قيادة الجبهة الداخلية” التابعة للجيش الإسرائيلي، “لقد ضربنا الخلية والآن ضربنا أيضا أولئك الذين أرسلوها”، مضيفا “سنقوم بكل ما يجب أن نقوم به من أجل الدفاع عن أنفسنا، وأنصح الجميع، بمن فيهم حزب الله، بأخذ ذلك بالحسبان.. هذه ليست تصريحات فارغة بل تصريحات لها وزن ثقيل تصدر عن دولة إسرائيل والجيش الإسرائيلي، ومن الجدير التعامل معها بكل جدية”.

وكان الطيران الإسرائيلي قد شن، مساء الاثنين، غارات جوية طالت مواقع عسكرية لنظام الأسد في منطقة التل الأحمر في ريف القنيطرة، جنوبي سوريا، ومدينة البوكمال بريف دير الزور، شمال شرقي البلاد.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” قال، في تغريدات عبر “تويتر”، إن “طائرات ومروحيات حربية شنت غارات على أهداف تابعة للجيش السوري، وذلك ردا على عملية زرع العبوات الناسفة التي تم إحباطها يوم الأحد في جنوب هضبة الجولان”، مضيفا أن “الأهداف شملت مواقع استطلاع ووسائل جمع المعلومات، بالإضافة إلى مدافع مضادة للطائرات ووسائل قيادة وسيطرة في قواعد تابعة للجيش”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، ليل الأحد/الاثنين، أن قواته تمكنت من “إحباط عملية لزرع عبوات ناسفة على الحدود السورية”، نفذتها “خلية” مكونة من 4 أفراد.

ورجحت وسائل إعلام إسرائيلية أن يكون “حزب الله” مسؤولا عن العملية، بعد فشل محاولة التسلل التي نفذتها خلية تابعة له، الأسبوع الماضي، من الحدود اللبنانية، ردا على مقتل أحد عناصره في غارات إسرائيلية على محيط مطار دمشق الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى