fbpx
أخر الأخبار

تعيينات جديدة تطال صلب الحرس الوطني التونسي

مرصد مينا – تونس

شهدت الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي تعيينات جديدة في صلب الإدارة، حسبما أعلنت وزارة الداخلية التونسية، مساء أمس السبت.

وبينت الوزارة في بيان لها بأنه تم تنصيب العميد رضوان الحطاب الطرابلسي متفقدا عاما للحرس الوطني، وكمال خميس المحجوب مديرا عاما للأمن العمومي للحرس الوطني، فيما تم تعيين ماهر فرج بوعفصون مديرا عاما لحرس الحدود، كما أعلنت عن تعيين العميد سامي محمد الحمزاوي مديرا عاما لوحدات التدخل للحرس الوطني.

أما العميد محمد فارس محمد بن شعبان فتولى منصب المدير العام للمصالح المشتركة للحرس الوطني، بينما كلف العميد حسام صلاح قوتة بتولي منصب مدير عام لتعاونية موظفي الحرس الوطني والحماية المدنية.

يشار أن الرئيس التونسي قيس سعيد قرر مؤخرا، إجراء تغييرات في سلكي الحرس والأمن الوطنيين، بتعيين سامي الهيشري مديرا عاما للأمن الوطني، وشكري الرياحي آمرا للحرس الوطني.

التعديلات التي أدخلها الرئيس قيس سعيد على المؤسسة الأمنية جاءت ضمن سلسلة الإجراءات التي اتخذها منذ إعلانه تفعيل الفصل 80 من الدستور التونسي في 25 يوليو/تموز الماضي.

وبموجب هذه الاجراءات شملت الإعفاءات التي قام بها سعيد، وزراء الداخلية والدفاع والعدل وقيادات أمنية عليا في وزارة الداخلية، من بينهم المدير العام لجهاز المخابرات، لزهر لونغو، والمدير العام للأمن الوطني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى