fbpx
أخر الأخبار

“تغش الشعب”.. حزب القوات اللبنانية يقاطع الجلسة النيابية

مرصد مينا – لبنان

أكد رئيس حزب القوات اللبنانية “سمير جعجع”، أن تكتل الجمهورية القوية اتخذ قراراً بمقاطعة الجلسة النيابية المقرر انعقادها يوم غد الخميس.

السياسي اللبناني “جعجع” دعا كل الكتل إلى “الانضمام إليهم ومقاطعة جلسة الغد التي في حال انعقدت ستكون عاراً”، معتبراً أن “العريضة النيابية عرقلت التحقيق العدلي، ولا يحق لرئيس مجلس النواب نبيه بري الدعوة إلى جلسة للبحث في عريضة نيابية بعد طلب القاضي طارق بيطار رفع الحصانات”.

وذكر رئيس حزب القوات اللبنانية “سمير جعجع”، أنه “لم ير أكثرية نيابية تغش شعباً بهذا الشكل، وإذا وقع بعض النواب عريضة فهذا لا يعني أنها أصبحت قانونية”.

رئيس حزب القوات “سمير جعجع” شن يوم الجمعة الفائت، هجوماً على مجلس النواب اللبناني، وذلك على خلفية رفع الحصانة عن النواب في قضية تفجير مرفأ بيروت.

وكان اجتماع عُقد في مقر إقامة رئيس البرلمان اللبناني، في 9 يوليو/ تموز الجاري، لبحث رفع الحصانة عن ثلاثة نواب.

كما طلب “جعجع” رفع الحصانة جاء تمهيدا للادعاء على النواب الثلاثة، في قضية تفجير مرفأ بيروت، ومن المقرر مطالبة القضاء تزويد مجلس النواب بأدلة “تثبت الشبهات” على النواب لاستجوابهم.

وطلب المحقّق العدلي اللبناني في انفجار مرفأ بيروت القاضي “طارق بيطار”، أذونات لملاحقة قادة أجهزة أمنية ورفع حصانات نواب مشتبه في تورّطهم بإهمال قصدي، مع علمهم بالخطر، الذي تسبّب بوقوع الانفجار.

يذكر أن انفجاراً هز مرفأ بيروت في الرابع أغسطس (آب)2020، نجم عن انفجار كمية من نيترات الأمونيوم، وأسفر عن تضرر عدد من شوارع العاصمة ومقتل أكثر من 200 شخص وجرح أكثر من 6 آلاف، وترك 300 ألف شخص بلا مأوى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى