fbpx

تفاؤل حذر.. ميقاتي: ملف تشكيل الحكومة يسير بإيجابية

مرصد مينا – لبنان

أبدى رئيس الحكومة اللبناني المكلف، “نجيب ميقاتي”، تفاؤله حيال تشكيل الحكومة الجديدة، على الرغم من التقدم البطيء في ذلك الملف على حد قوله، واصفاً لقاءه مع الرئيس اللبناني، “ميشال عون” بأنه كان بناء ويمثل خطوة إلى الإمام.

كما أشار “ميقاتي” إلى أن لبنان يشهد انهياراً اقتصادياً غير مسبوق في ظل عدم تشكيل الحكومة الجديدة، مضيفاً: “نحن نتابع اليوم تقدمنا وإن كان التقدم بطيئاً، لكننا مثابرون ومصرون على تشكيل الحكومة”.

يذكر أن الرئيس اللبناني أصدر أواخر الشهر الماضي، قراراً بتكليف “نجيب ميقاتي” بتشكيل الحكومة الجديدة، عقب ساعات من اعتذار “سعد الحريري” عن المهمة بسبب خلافات مع “عون”.

في ذات السياق، شدد “ميقاتي” على أنه لا يلتزم بأي مهلة زمنية، موضحاً: “حين أشعر أن الطريق بات مسدوداً أمامي لإيجاد فريق عمل متجانس للنهضة، سأخاطب اللبنانيين واعتذر، لكني لم أر ذلك حتى الآن”.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية قد أكدت في تقريرٍ لها أن الاقتصاد اللبناني “المنهار” ليت يعود إلى ما كان عليه من قبل، حيث عمقت كارثة انفجار المرفأ وتفشي فيروس كورونا قبلها الانهيار الاقتصادي الذي يشهده لبنان منذ صيف 2019، مبينةً أن أكثر من نصف اللبنانيين تحت خط الفقر، وفقدت الليرة اللبنانية أكثر من 90 في المئة من قيمتها أمام الدولار، فيما ارتفعت أسعار المواعيد الأساسية بأكثر من 700 في المئة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى