fbpx
أخر الأخبار

تفاصيل تفجير آخر قواعد المخابرات الأمريكية في أفغانستان

مرصد مينا – أفغانستان

كشفت وسائل اعلام أمريكية اليوم السبت، عن تدمير آخر قاعدة تابعة لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية “سي آي إيه” في أفغانستان، وذلك بعد سيطرة حركة طلبان على الحكم في البلاد.

صحيفة “نيويورك تايمز” نقلت عن مسؤولين أمريكيين، أن “بلادهم نفذت تفجيرا متحكم به لتدمير آخر قاعدة لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية في أفغانستان”، لافتة إلى أن “التفجير الذي سمع دويه في مختلف أنحاء العاصمة الأفغانية كابول جاء لتدمير قاعدة “إيغل” المحصنة بشدة التي كانت آخر موقع لـ سي آي إيه خارج مطار العاصمة الأفغانية”.

وكانت قاعدة “إيغل” التي تم تدميرها، كانت قد أنشئت مع بداية العمليات العسكرية الأمريكية في أفغانستان، وكانت قبل الحرب مصنع طوب، وتحولت فيما بعد إلى مركز كبير لتدريب قوات مكافحة الإرهاب في أجهزة الاستخبارات الأفغانية.

إلى جانب ذلك، أكد المسؤولون أن “رغبة الولايات المتحدة في تدمير القاعدة للتأكد من أن البيانات والمعدات التي كانت بها لن تقع في أيدي عناصر حركة “طالبان”.

وأحيطت تلك القاعدة بسرية كبيرة، كما كانت محصنة بجدار ارتفاعه ثلاثة أمتار بالإضافة إلى إنشاء عدة نقاط تفتيش داخلها، والتخلص من تلك القاعدة وما تحتويه من بيانات ومعدات حساسة جاء مع اقتراب 31 أغسطس/ آب وهو الموعد المتفق عليه بين الولايات المتحدة و”طالبان”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى