fbpx

تفاصيل جديدة حول مهلة خروج القوات الأجنبية من ليبيا

مرصد مينا – ليبيا

كشف مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الليبي، “خالد المحجوب”، عن توجه اللجنة العسكرية 5+5 باتجاه تمديد مهلة خروج القوات والميليشيات الأجنبية من الأراضي الليبية، والتي كان من المقرر أن تنتهي خلال الأيام القليلة القادمة، بحسب ما نقله موقع العربية نت.

وكان تدخل القوات الأجنبية في ليبي قد مثل قضية جدلية، حيث طالب الأمين العام للأمم المتحدة، “أنطونيو غوتيريش”، ببدء سحب الميليشيات الأجنبية اعتباراً من السبت، وذلك في رسالة رفعها إلى مجلس الأمن الدولي قبل أيام.

في ذات السياق كشفت مصادر في اللجنة العسكرية أن اللجنة ستبحث ستبحث تمديد فترة خروجهم 90 يوما إضافية، مشيرةً إلى أن خروج المرتزقة والمقاتلين الأجانب، من بعض مناطق ليبيا تحتاج مزيدا من الوقت.

يشار إلى أن المبعوثة الأممية إلى ليبيا “ستيفاني وليامز”، قد حذرت السياسيين الليبيين من محاولة تجاوز الملتقى السياسي الليبي، وإنشاء أجسام موازية له. لافتة إلى أن “قرار حكومة الوفاق إنشاء جهاز دعم الاستقرار يمثل تحدي للشرعية مخرجات منتدى الحوار السياسي”.

المبعوثة “وليامز” قالت: إن “الطبقة السياسية الممتدة عبر خطوط الصراع بين الشرق والغرب في ليبيا مصممة على الحفاظ على الوضع الراهن والوصول المتميز إلى خزائن الدولة”. مؤكدة ”أن منتدى الحوار له دوائر لم تدخل في عملية السلام منذ الثورة، والحوار ليبي خالص”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى