fbpx
أخر الأخبار

تفاصيل جديدة عن أزمة الفنان “رشوان توفيق” مع ابنته

مرصد مينا – مصر

أكد “مجدي مهران” محامي الفنان المصري “رشوان توفيق” اليوم الثلاثاء، أن “ابنة موكله آية استولت على وديعة وضعها الفنان باسمها في أحد البنوك الخاصة، وطلب منها عدم سحبها لحين وفاته”.

المحامي المصري قال: إن “الفنان يعيش من عائد هذه الوديعة شهريا، وليس له أي دخل آخر، وفوجئ بسحب زوج ابنته للوديعة بموجب توكيل منها، ليتوقف أي دخل شهري للفنان”، لافتاً إلى أن “الفنان رشوان توفيق، اضطر لقبول أعمال جديدة في سن التسعين، رغم عدم قدرته البدنية على العمل، بسبب التقدم في السن، لكنه فعل ذلك كي يتمكن من الإنفاق على نفسه”.

وكان الفنان والإعلامي المصري القدير “رشوان توفيق” أبكى جمهوره، بعد أن قرر البوح بما في صدره لمحبيه، مؤكدا أنه “يعيش أكبر مأساة في حياته، بسبب تعرضه للظلم من ابنته وزوجها وحفيده”.

إلى جانب ذاك. أوضح المحامي “مهران” أن “موكله رشوان توفيق، صُدم فور علمه بتصرف ابنته وزوجها، لكنه تحمل ذلك، لأنها ابنته من لحمه ودمه، ولو قالت محتاجة الفلوس لاعطاها”.

وأفاد المحامي “مهران” بأن “ابنة رشوان توفيق رفعت ثلاث دعاوى قضائية، للتمكن من التصرف في ممتلكات والدها”. مشيراً إلى أن “الفنان رشوان توفيق حرص على تجنب مخالفة القانون والشرع، ومن أجل هذا أعاد التقسيم، إلا أن ابنته آيه رشوان توفيق لم ترض بذلك، ولكن الفنان الكبير كان يحتفظ لنفسه بمستندات تمكنه من إعادة التوزيع مرة أخرى، وهو كان ملتزما تماما بشرع الله”.

كما أوضح المحامي المصري إلى أن “الأمر يعتبر محسوما قانونيا، إلا أن هناك جدلا اجتماعيا كبيرا حوله، وآية رشوان توفيق رفعت دعوى لإبطال هذه التوكيلات استنادًا إلى نص المادة 702 من القانون المدني، ولكن هذه المادة تبيح للفنان أيضًا البيع، وإنهما (المحامي وموكله) سيردان على هذه الأمور في جلسة يوم 4 ديسمبر المقبل”.

ويعتبر “رشوان توفيق” من جيل المؤسسين للدراما والسينما المصرية، كما أنه عاش فترة العصر الذهبي، تخرج من معهد الفنون المسرحية والتحق للعمل بالتليفزيون منذ إنشائه حيث عمل مدير استديو ثم مساعد مخرج حيث عمل مساعد للمخرج كمال أبو العلا في برنامج “من الجاني؟”، ثم تقدم لاختبار المذيعين ونجح ليصبح مذيعا حتى ينطلق من الشاشة إلى مجالات فنية أوسع حيث قدم برنامج شبابي.

يذكر أنه عندما تشكلت كونت فرقة مسرح التليفزيون كان من أوائل المنضمين لها وشارك في أول مسرحية وهي شيء في صدري إخراج نور الدمرداش، وفي ذلك الوقت تم اسناد إخراج برنامج “من الجانى ؟” له ورغم مشاركاته السينمائية القليلة إلا أنه حصل على جائزة التمثيل دور ثاني لفيلم جريمة في الحي الهادئ إخراج حسام الدين مصطفى.

وقدّم “توفيق” للتليفزيون جميع الأدوار منها الشرير والكوميدي والصعيدي والاجتماعي والديني حتى أنه احتكر الأدوار الدينية في مسلسلات رمضان في فترة من الفترات، وتميز في أدوار الرجل الصعيدي في الضوء الشارد والليل وآخره وفي المسلسلات التاريخية كما في مسلسل سليمان الحلبي وعرض له مؤخرا أصعب قرار وامرأة فوق العادة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى