fbpx
أخر الأخبار

تفاصيل جديدة عن حادث مستشفى “الجاردنز” الأردنية

مرصد مينا – الأردن

كشفت السطات الأردنية تفاصيل جديدة عن حادث مستشفى “الجاردنز” في عمان، الذي أدى إلى وفاة شخصين جراء انقطاع الأوكسجين عن مرضى كورونا.

وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة الأردنية “صخر دودين”، قال: إن “الحادث نتج عن تماس كهربائي داخل المستشفى الخاص في العاصمة عمان”، لافتاً إلى أن “التماس تسبب في إنزال قاطع الإضاءة داخل عدد من غرف المستشفى”.

وأكد الوزير الأردني أن “مولدات الكهرباء المربوطة بالأجهزة الطبية تعمل من تلقاء نفسها فورا، وانقطاع التيار لم يؤد إلى انقطاع الكهرباء عن الأجهزة الطبية”، موضحاً أن “هناك تحقيقات مكثفة تجري حاليا، وأن الحكومة تنتظر نتائج هذه التحقيقات”.

في المقابل، لفتت وسائل إعلام أردنية إلى أن انقطاع التيار الكهربائي في مستشفى الجاردنز الخاصة، أثر على إنارة المستشفى، وأدى لوقوع وفيات، بينما طلبت الحكومة من النيابة العامة فتح تحقيق حول حادثة انقطاع التيار الكهربائي.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لشاهد عيان يتحدث عن لحظة انقطاع التيار الكهربائي عن المستشفى، قائلا إن انقطاع التيار الكهربائي استمر لما يقارب 23 دقيقة، مضيفا أن الحادثة أدت إلى وفاة والدته التي كانت ترقد بقسم العناية الحثيثة حسب قوله.

كما تصدر فور وقوع الحادثة، وسم “مسـتشفى الجـاردنز” موقع تويتر في الأردن، اذ استذكر فيه عدد من المواطنين حادثة نفاد الأكسجين في مستشفى السلط الحكومي في آذار/ مارس الماضي والذي أودى بحياة 9 أردنيين.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تشهد فيها مستشفى أردنية تسجيل وفيات جراء انقطاع التيار الكهربائي، حيث شهد مستشفى السلط الحكومي في آذار\ مارس الماضي فاجعة أسفرت عن وفاة 7 مصابين بكورونا إثر انقطاع الأكسجين عنهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى