fbpx
أخر الأخبار

تفاصيل جديدة .. كيف خطط القذافي لاغتيال عادل إمام

مرصد مينا- مصر

حاول الزعيم الليبي الراحل “معمر القذافي”، اغتيال الفنان المصري “عادل إمام”، بسبب اعتقاده أن الأخير يحاول السخرية منه في مسرحية “الزعيم”، حسبما كشف “محمد عشوب”، فنان الماكياج الخاص بالرئيس المصري الراحل، “أنور السادات”.

“عشوب” تحدث في تصريحات صحفية عما أخبره به صديق له قريب من المخابرات والقيادة الليبية، قائلا إن “القذافي طلب عرض مسرحية الزعيم في ليبيا بهدف التخلص من عادل إمام وقتله، من خلال استئجار مجموعة من البلطجية يحضرون العرض، وفي نهاية المسرحية ينهالون على الفنان المصري بالضرب ويقتلونه”.

وبعدما وردت هذه المعلومات إلى “محمد عشوب”، لجأ إلى وزير الإعلام الليبي وقتذاك “عبد الله منصور”، وحذره من حدوث مشكلة دبلوماسية كبيرة في المنطقة العربية إذا حدث أي مكروه لـ”عادل إمام” في ليبيا.

على إثر ذلك، أصدر الوزير الليبي حينها قرارا بإلغاء عرض المسرحية في ليبيا، وأفسد على “القذافي” مخططه لقتل “عادل إمام”، ليصدر الزعيم الليبي الراحل قرارا فوريا باعتقال وزير الإعلام بسبب إلغائه المسرحية، حسبما نقل موقع “ليبانون 24” عن عشوب.

يشار إلى أن اسم الفنان المصري “عادل إمام”، تصدر يوم أمس مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك احتفالا بعيد ميلاده الـ 81، حيث اعتبر رواد التواصل الاجتماعي أن “إمام” قامة كبيرة وقيمة أصيلة حق للمصريين أن يفاخروا به الأمم، وقالوا إن موهبته بوأته على القمة أكثر من 50 عاما بلا منازع.

كما تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، الاثنين، مشاهد فيديو نادرة للفنان المصري، بمناسبة بلوغه 81 عاما، يظهر فيها لأول مرة كمعلق رياضي، وهو يعلق بشكل كوميدي ساخر على مباراة كرة قدم بين مجموعة من الفنانين في ثمانينيات القرن الماضي.

ومن أبرز الفنانين المشاركين في المباراة “يسرا” و”حسين فهمي” و”شهيرة” والإعلامية “سهير شلبي” و”ليلي علوي” والمخرج “عمر عبد العزيز” والمخرج “مدحت السباعي” والمخرج “محمد عبد العزيز” والفنانة “لبلبة” والمخرج الراحل “عاطف الطيب”.

ومن تعليقات عادل إمام الطريفة خلال المباراة هي أن أداء يسرا ليس في أفضل مستوى بسبب عودتها لتوها من زيارة لإحدى المجاعات.

في السياق ذاته، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو آخر تحدث الزعيم عن النصف الحلو في حياته وكيف تعرف على زوجته هالة الشلقاني بالصدفة عندما كان في منزل صديقه سمير خفاجة وكانت هالة جارة سمير، وبدأ الجميع معاكستها ولكن عادل التزم الصمت، وأعجب بتصرفاتها وقرر التقدم لها.

وتحدث الفنان عادل إمام في الفيديو مع المذيع مفيد فوزي عن قصة تعارفه على زوجته بقوله: “كنا قاعدين عند سمير خفاجة فجأة الشباك فتحته شوفتها زي القمر كل اللي حواليا عكسها إلا أنا لأني مبعرفش أعاكس أصلا وعمري ما عكست قبل كده، لكن في الأفلام اعرف، وأول ما عرفتها قلت لها احنا مش هنجوز، اتجوزنا بعد سنة وبعد الزواج قلت لها نأجل الإنجاب وكفاية طفل واحد حملت في رامي وبعد كده سارة ثم محمد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى