fbpx

تفاصيل مقتل جندي سعودي على يد “داعشي” مصري

مرصد مينا- السعودية

كشفت وسائل إعلام سعودية، اليوم الخميس، عن تفاصيل جديدة،  بشأن مقيم مصري أعدمته السلطات السعودية، يوم أمس الأربعاء، وذلك بعد إدانته بقتل جندي سعودي، العام الماضي.

وحسبما ذكرت صحيفة “عكاظ”، فقد أقدم مصري يدعى، “وليد سامي الزهيري”، في 12 من شهر تشرين الثاني\ نوفمبر الماضي، على قتل الجندي أول في الدوريات الأمنية في محافظة جدة “هادي بن مسفر القحطاني”، وهو يؤدي صلاة الفجر بمصلى تابع لإحدى محطات الوقود بالمحافظة الواقعة على البحر الأحمر.

ونقلت الصحيفة عن مصادر، وصفتها بالمطلعة، إن “الزهيري” كان قد ترصد “القحطاني” عدة مرات قبل “تنفيذ جريمته داخل مسجد ملحق بمحطة وقود في حي المنار شرقي  مدينة جدة حيث اعتاد القتيل أداء صلاة الفجر خلال تأديته لعمله في نطاق الحي.

المصادر أكدت أن الجاني عمد إلى مباغتة القحطاني أثناء جلوسه للتشهد في الصلاة ليقوم بتسديد عدة طعنات أدت إلى وفاته ساجداً، فيما فر القاتل مستغلاً غياب عمال المحطة وخلو المسجد من المصلين لحظة الجريمة.

وبعد دقائق، لاحظ رجال الدوريات الأمنية عدم تحرك المركبة الأمنية مما استدعى توجيه فرقة مساندة لاستيضاح الموقف ليتضح أن الجندي أول “هادي بن مسفر القحطاني” قد فارق الحياة، بحسب المصادر ذاتها.

على إثر ذلك، أعلنت الفرق الأمنية السعودية حالة من الاستنفار بحثاً عن القاتل ليتم كشف هويته في أقل من 48 ساعة.

وأسفرت التحقيقات مع  “الزهيري” عن إقراره بجريمته وتبنيه المنهج التكفيري وانتمائه لتنظيم داعش، ليوجه إليه لاحقا الاتهام باقتراف جريمة قتل واعتناق “منهج إرهابي يستبيح بموجبه الدماء والأعراض ونقض العهود”.

الجدير بالذكر أنه تم تنفيذ حُكم القتل بـ”حد الحرابة” ب”الزهيري”، يوم أمس الأربعاء، في محافظة جدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى