fbpx

تفجيرات جديدة تستهدف أبراج لنقل الطاقة شمالي العراق

مرصد مينا- العراق

تكررت اليوم الأحد الاعتداءات التي طالت منذ أيام عدة أبراج الطاقة في العراق، وسط معاناة ملايين المواطنين من انقطاع مستمر للكهرباء لساعات طويلة على مدار اليوم.

مصادر أمنية عراقي، قالت اليوم الأحد، إن “مجهولين” استهدفوا ثلاثة أبراج لنقل الطاقة في محافظة نينوى شمالي البلاد، مشيرة إلى أن الأبراج استهدفت بعبوات ناسفة طالت الخط الرابط بين شرق الموصل.

من جهتها ذكرت الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية الشمالية في بيان صحفي “تعرض الخط الناقل سد الموصل- القيارة الغازية جهد 400 KV إلى عمل تخريبي بتفجير عبوات ناسفة مما تسبب في سقوط البرج المرقم (342) وتضرر الأبراج المرقمة (340-341) وتوقف الخط عن العمل في منطقة قرية العربيد بالقرب من العذبة جنوب محافظة نينوى”.

وأضافت، أن “الخط خارج العمل منذ يوم أمس بسبب تفجير البرج المرقم (73) أيضا على نفس الخط في محافظة نينوى”.

يشار إلى أن شبكة الكهرباء الرئيسية في العراق، تعاني من انقطاعات تستمر لساعات يوميا على مدار العام، لكن الأمر يتفاقم سنويا خلال أشهر الصيف عندما تسجل درجة الحرارة عادة 50 مئوية، ويزيد استخدام مكيفات الهواء.

ويوم أمس السبت، أعلنت خلية الإعلام الحكومي، عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 11 آخرين بهجمات طالت شبكات الكهرباء، وأدت إلى تخريب 61 خطا رئيسيا للطاقة.

كما أصدر رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الجمعة، سلسلة قرارات نتيجة لما تعرضت له منظومة الطاقة الكهربائية في البلاد خلال الساعات الماضية من توقف ولضمان معالجة سريعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى