fbpx
أخر الأخبار

تقارير إسرائيلية تحذر من عمليات انتقام تنفذها إيران

مرصد مينا

كشفت هيئة البث الإسرائيلية “كان” أن “مسؤولين أمنيين في إسرائيل يخشون من أن تزايد التقارير عن أنشطة اغتيال أو استهداف علماء وضباط إيرانيين، ستزيد الرغبة الإيرانية بالانتقام والقيام بأنشطة معادية ضد إسرائيل”، مشيرة إلى أنه “في إسرائيل، باتوا يميزون بأن الإيرانيين يحاولون تنفيذ عمليات خطف، وأيضا يحاولون إرسال طائرات مسيرة”.

مصادر في المخابرات الأمريكية كشفت عن إخطار إسرائيل لواشنطن بأنها وراء اغتيال العقيد في الحرس الثوري الإيراني، حسن صياد خدائي، وفق ما نقلته صحيفة “نيويورك تايمز”.

ووفقا للصحيفة، فإن مقتل خدائي يهدف إلى أن يكون بمثابة “تحذير لإيران” للحد من “قتل الأجانب، بمن فيهم المدنيون وممثلو السلطات الإسرائيلية”. وتزعم مصادر الصحيفة أن خدائي كان جزءا من قيادة الوحدة السرية للحرس الثوري الإيراني، والتي يزعم أنها تقوم بهذا النشاط.

في سياق آخر اتهم رئيس مجلس مدينة طهران البلدي، مهدي حمران الموساد بالوقوف وراء الهجوم الإلكتروني الذي تعرضت له مواقع البلدية على الإنترنت قبل أيام.

وكانت بلدية طهران أعلنت يوم الخميس الماضي ان مواقعها الإلكترونية تعرضت لهجوم سيبراني، من قبل مجموعة قراصنة تابعة لمنظمة “مجاهدي خلق”.

الأمر ذاته، أكدته منظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في بلدية طهران وقالت عنه إنه “تعطيل متعمد”، أصاب النظام الداخلي للبلدية، وتسبب في توقفه لبضع دقائق، نشر خلالها القراصنة “صورة مهينة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى