fbpx

تقدم لقوات المعارضة بعد هجوم واسع شمالي حماة

قالت مصادر ميدانية لمرصد مينا، إن قوات المعارضة السورية المسلحة شنت عصر اليوم الثلاثاء، هجوماً برياً واسعاً ضد قوات النظام السوري في ريف حماة الشمالي.

وأكدت المصادر أن هجوم المعارضة كان من عدة محاور بهدف استعادة السيطرة على المواقع التي خسرتها في الفترة الاخيرة لصالح قوات النظام.

وبحسب ما نشرت وكالة إباء المقربة من” هيئة تحرير الشام” فإن عربة مفخخة استهدفت تجمعا لقوات النظام بالقرب من بلدة كفرنبودة شمال حماة، كما استهدفت “تحرير الشام” أيضا مواقع قوات النظام داخل البلدة.

وفي هذه اللحظات تدور اشتباكات هي الاعنف داخل بلدة كفرنبودة بين قوات المعارضة و قوات النظام وسط تقدم واسع للمعارضة التي دمرت عدة آليات لقوات النظام بالاضافة لقتل عشرات العناصر.

وعلى محور تل هواش بالقرب من كفرنبودة قال مصدر عسكري في “الجبهة الوطنية للتحرير” إن قوات تابعة لها استطاعت السيطرة على كل من قريتي تل هواش، والحميرات بعد اشتباكات قتل فيها عدد من جنود النظام .

وكانت قوات المعارضة السورية قد استهدفت مهبطي الحوامات التابعة لقوات النظام في كل من سطاموا بريف اللاذقية، وجب رملة بريف حماة ما أدى لوقوع خسائر كبيرة في المهبطين.

إلى ذلك تستمر قوات النظام السوري باستهداف قرى وبلدات ريف ادلب الجنوبي وريف حماة الشمالي بالبراميل المتفجرة والمدفعية حيث طال القصف كامل قرى وبلدات الريف الجنوبي الغربي من إدلب، ما أدى الى دمار واسع في ممتلكات المدنيين.

وتشهد محافظة إدلب ومناطق بحماة واللاذقية والخاضعة لاتفاق “خفض التصعيد” قصفاً جوياً ومدفعياً عنيفاً وبشكل مستمر منذ نحو شهر ،ترافق القصف مع تقدم بري لقوات النظام بمساندة جوية روسية، حيث تمكنت من السيطرة على 11 بلدة وقرية بريف حماة الشمالي وسهل الغاب.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى