fbpx

تقدم ملحوظ للجيش الوطني الليبي ضد قوات "الوفاق"

أوضح مصدر عسكري من الجيش الوطني الليبي آخر التطورات في المعارك التي شهدتها مختلف محاور القتال في العاصمة طرابلس بين القوات المسلحة وقوات حكومة “الوفاق”.

وبحسب مصدر عسكري من الكتيبة 155 التابعة للجيش الوطني، فإن محور عين زارة ووادي الربيع شهد تجمع مجموعة من قوات “الوفاق” من 4 آليات بين وادي الربيع وعين زارة، على طريق خلة الباعيش، “تم استهدافها بعد رصدها، ما أدى إلى إحراق سيارتين وسقوط قتلى وجرحى في صفوف الوفاق”.

كما أشار إلى أن الجيش لا يزال يسيطر سيطرة تامة على أغلب وادي الربيع وعين زارة، وكان خط الاشتباك في جامع فطرة. أضاف: “قوات الجيش تمكنت من السيطرة على تبتين لقوات الوفاق في محور الخلاطات والخلة”، مؤكداً استرداد عدد من الآليات بعد تراجع قوات “الوفاق” أمام ضربات الجيش واستمرار المناوشات في وقت لاحق، وتأمين المواقع بعد السيطرة التامة على مراصد للوفاق في شارع الخلاطات باتجاه اليرموك.

وقال المصدر العسكري إن الجيش الوطني تمكن من السيطرة على تبة ومرصدين لقوات “الوفاق” في محور الأحياء البرية، مؤكداً تدمير آليات عسكرية لقوات غنيوة والتقدم في اتجاه المشروع ومعسكر حمزة. أضاف أن قوات الجيش الوطني استهدفت مراصد “الوفاق” في محور كوبري القصر في اتجاه الرملة، مؤكداً تقدم المفارز العسكرية والسيطرة على نقاط مهمة في محور الرملة والتقدم في اتجاه سيمافرو السواني.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى