fbpx
أخر الأخبار

تقرير إسرائيلي يكشف عن عملية سرية لـ”مستعربين” داخل وزارة فلسطينية

مرصد مينا – فلسطين

كشف تقرير إسرائيلي، عن عملية نفذها “مستعربون” في الجيش تحت باسم “سرقة الأرشيف النووي الفلسطيني” داخل وزارة تابعة للسلطة الفلسطينية.

ولم يوضح التقرير سبب تسمية العملية بهذا الاسم، رغم أن العملية تتعلق بميزانيات التبرعات مخصصة للمناطق الفلسطينية.

وسائل اعلام فلسطينية أكدت أن التقرير الذي عرضته القناة 13 الإسرائيلية يعرض تفاصيل العملية التي نفذتها مجموعة من المستعربين في الجيش الإسرائيلي، بعدما دخلوا إلى وزارة الحكم المحلي الفلسطينية “تحت غطاء وسيلة إعلام أجنبية”.

ونقل التقرير عن “رونيت” التي شاركت في العملية أن “الوزير سألها عن هويتها فأجابته بأنها صحفية تعمل في وكالة إعلام ببلجيكا، وأنها مراسلتهم في فلسطين وتريد إعداد تقرير صحفي حتى يزداد الدعم القادم من الاتحاد الأوروبي”.

إلى جانب ذلك، تحدثت “رونيت” كيف اتصلت بوزارة الحكم المحلي الفلسطينية و”طلبت معلومات عن جهاد ربيعة الذي وصفه التقرير بأنه المسؤول عن خطط السلطة الفلسطينية في المناطق المصنفة “ج” في الضفة المحتلة، وزعم أنه مسؤول عن استخدام الملايين التي تتبرع بها أوروبا للفلسطينيين وتحويلها لمشاريع على أرض الواقع”.

وأكد التقرير أنه “من خلال تحليل الوثائق فقد حصلت المجموعة على كنز حقيقي”، موضحة أن “الفلسطينيين يتحدثون عن مبلغ مليار دولار للبناء في البلدة القديمة في القدس والمناطق المحيطة بها حتى 2030”.

كما، زعمت المجموعة أنها “حصلت على خطط تتحدث عن 778 مليون دولار مخصصة لمناطق الخليل وبيت لحم، و500 مليون دولار لمنطقة رام الله، للاستثمار في المنطقة المصنفة “ج”.

وروت القناة الإسرائيلية تفاصيل التحضير للعملية وأشارت إلى أن الفكرة بدأت عبر جلسة بين جنود يخدمون في وحدات “المستعربين” والجيش الإسرائيلي، ويسكنون في مستوطنات الضفة المحتلة.

التقرير ينقل عن الجنود أن “الوضع الميداني في الضفة يتغير… مزيد من الحقول، والأبنية، والمشاريع الفلسطينية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى