fbpx

تقرير للأمم المتحدة: النظام السوري يواصل قتل المدنيين في إدلب

قالت لجنة التحقيق الدولية لحقوق الإنسان حول سوريا، التابعة للأمم المتحدة، إن النظام السوري يواصل هجماته على المناطق السكنية في إدلب، ما أدى لسقوط خسائر بشرية بين المدنيين.

جاء ذلك في تقرير للجنة صدر اليوم الخميس، أكدت فيه أن قوات النظام قتلت العديد من المدنيين بينهم نساء وأطفال في إدلب رغم إقامة منطقة منزوعة السلاح.

وأكد التقرير أن قوات النظام السوري تواصل قصف المناطق السكنية في إدلب وغرب حلب، دون اتخاذ أي تدابير للحيلولة دون وقوع خسائر في صفوف المدنيين.

كما أشار التقرير الأممي إلى أن النظام يواصل اعتقال الأشخاص في المناطق التي يُسيطر عليها، إلى جانب حالات إخفاء قسري، وخلق عراقيل أمام النازحين العائديين إلى منازلهم، “وهذه التصرفات أدت حتى الآن إلى مقتل آلاف السوريين” .

وتناول التقرير كذلك انتهاكات “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، مؤكداً بأن القوات وبدعم من الولايات المتحدة، سيطرت في كانون الأول/ ديسمبر 2018 على بلدة هجين شمال شرق سوريا من يد تنظيم “داعش”، بهجوم أسقط أعداد كبيرة جداً من القتلى بين المدنيين.

وأضاف التقرير بأن “الآلاف من النساء والرجال والأطفال يتعرضون للاعتقال في المناطق التي تسيطر عليها قوات قسد، وتم نقل بعضهم إلى مخيمات يرثى لها”، مشيراً إلى أن “هؤلاء الأشخاص لازالوا في تلك المخيمات دون تلبية احتياجاتهم الأساسية”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى