fbpx

تقرير: وزارة تركية تدفع 14 ملياراً للمستشارين تحت بنود متعددة

مرصد مينا – تركيا

دفعت وزارة المالية في تركيا، 14 مليار ليرة تركية خلال تسعة أشهر فقط، للشركات والاستشاريين، زاعمة أن هذه المبالغ صرفت تحت بنود مصروفات المشروعات، والاستشارات، والحصول على الخدمات، والصيانة.

التقرير الذي رصد تلك المبالغ اعتماداً على بيانات رسمية، كشف أن أعلى مصروف ونفقات كانت للشركات والاستشاريين تحت بند «الحصول على الخدمات»، لافتاً إلى أن شهر أيول/ سبتمبر الماضي فقط شهد سداد مليار و497 مليون ليرة تركية للشركات والاستشاريين، ليكون بذلك الأعلى في النفقات خلال العام الجاري.

وفي كشفه لإجمالي النفقات أوضح التقرير أن «قيمة الخدمات التي حصلت عليها الوزارة من الشركات والاستشاريين خلال تسعة أشهر الأولى من العام الجاري بلغت 11.1 مليار ليرة تركية، تنوعت بين مقاولات، وأبحاث، ورسم خرائط، واستشارات، وأمن ونظافة».

وحسب ما نقلته صحيفة «زمان» التركية، فإن خزانة الدولة للشركات والاستشاريين دفعت 436 مليون ليرة تركية تحت بند «مصروفات إنتاج رأس مال منقول»، تنوعت بين مشروعات واستشارات وفحص، دون التعرض لتفاصيل أخرى.

وكشفت الصحيفة من خلال أرقام التقرير عن صرف رقم خيالي في باقي المصروفات، مؤكدة أن المصروفات التي دونت تحت بند «مصروفات إنتاج رأس مال غير منقول»، بلغت قيمتها ملياري ليرة تركية. مشيراً إلى أن هناك تنوع بالمصروفات التي تمت تحت بند «مصروفات إصلاحات كبيرة غير منقولة»، بين المشروعات والاستشارات والفحص، وبتكلفة إجمالية 524 مليار ليرة تركية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى