fbpx
أخر الأخبار

تكتل “لبنان القوي” يطالب مجلس النواب بـ”مساءلة للحكومة”

مرصد مينا – لبنان

طالب تكتل “لبنان القوي” اليوم الأربعاء، رئيس مجلس النواب “نبيه بري” عقد جلسة مساءلة للحكومة، وذلك على خلفية عدم انعقاد جلسات مجلس الوزراء.

الطلب الذي تقدم به التكتل إلى رئيس مجلس النواب ذكر، أنه “لما كانت الأزمات التي عطلت العمل المؤسسي أنتجت تعقيدات على أكثر من مستوى أثرت في عمل الإدارات العامة والمؤسسات وانعكست سلبا على سير المرفق العام، ولما كان عمل الوزارات والمؤسسات العامة والادارات التابعة لها يتطلب انعقادا دائما للمجلس لبت مختلف القضايا وبالأخص في هذه المرحلة الحساسة، ولما كانت الأوضاع المالية والاقتصادية للبلاد تتفاقم كل يوم بسبب الأزمات المتتالية، ولما كان دور السلطة التنفيذية يكمن في الحد من هذا الانهيار ومعالجة الأزمات المتراكمة التي زادت في معاناة المواطن والحفاظ على الدولة ومؤسساتها”.

وأضاف تكتل “لبنان القوي”، أنه “لما كانت الحكومة تتمنع عن الاجتماع، ولما كان مجلس النواب بدوره التشريعي الثالث والعشرين من العقد الثاني منعقد ويمارس مهامه التشريعية، ولما كانت المادة ‎1‏ من النظام الداخلي تنص على تعيين جلسة لمناقشة الحكومة في سياستها العامة بطلب من الحكومة او بطلب من عشرة نواب على الأقل وموافقة المجلس، وحيث أنه بات من الضروري عقد جلسة للإجابة عن تلك الأسئلة؛ لذلك، نتوجه اليكم بعقد جلسة مناقشة سياسة الحكومة في أقرب وقت، تحقيقا للمصلحة العامة”.

يذكر أن تكتل “لبنان القوي” النيابي في لبنان أعلن في وقت سابق، عن التقدم للمجلس الدستوري بطعن في تعديلات قانون الانتخابات.

وأعلن المجلس الدستوري في لبنان، عدم التوصل إلى قرار حول الطعن المقدم من تكتل “لبنان القوي”، بشأن التعديلات على قانون الانتخاب، معتبرا أن قانون الانتخاب المطعون به ساري المفعول، والنقاش كان بخلفيات قانونية وهذا الطعن لن يحل أزمة لبنان والانتخابات ستحصل بطعن أو بدونه”.

وأعلنت الرئاسة اللبنانية، في وقت سابق، أن قانون تعديل قانون الانتخابات بات نافذا حكما، بعد رفض الرئيس اللبناني، ميشال عون توقيعه.

يشار إلى أن مجلس النواب اللبناني، قد أقر قانون تقريب موعد الانتخابات إلى 27 مارس المقبل، بعد أن كانت مقررة في 8 مايو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى