fbpx

تكراراً لكارثة الأوكرانية.. إيران تقتل 19 من جنودها في خليج عمان

مرصد مينا – إيران

اعترف الجيش الإيراني بمقتل 19 جندياً في البحرية الإيرانية وإصابة 15 آخرين، بعد تعرض فرقاطتهم بإطلاق نار عن طريق الخطأ، من قبل سفن حربية إيرانية، وذلك خلال مناورات تجريها البحرية الإيرانية في خليج عمان.

وكانت وسائل إعلام إيرانية قد تحدت عن تعرض الفرقاطة كنارك لقذيفة صاروخية، عصر أمس الاحد، أطلقتها إحدى البوارج المشاركة في المناورات البحرية.

تزامناً، طالب بيان صادر عن دائرة العلاقات العامة للقوة البحرية الإيرانية المواطنين الإيرانيين والجهات الإيرانية الأخرى بعدم إطلاق التصريحات والتكهنات، حتى اكتمال نتائج التحقيقات، التي بدأتها حول الحادث.

وذكر حادث الفرقاطة، بكارثة الطائرة الأوكرانية، التي استهدفتها صواريخ الحرس الثوري عن طريق الخطأ في شباط الماضي بعد إقلاعها من مطار خميني الدولي، ما أدى إلى مقتل أكثر من 170 مدني.

في غضون ذلك، أشارت وسائل الإعلام الإيرانية إلى أن الحادث وقعت بسبب اتقراب الفرقاطة من هدف بحري، كان من المفترض أن تصوب البارجة الحربية “جماران” باتجاهه، لافتةً إلى أن الفرقاطة لم تغرق وإنما تم سحبها لترسو في ميناء للجيش، بعد انتشال المصابين والقتلى.

ودخلت الفرقاطة كوناراك، هولندية الصنع، إلى الخدمة في سلاح البحرية الإيرانية عام 2018، ويتألف طاقهما من 20 بحاراً تقريباً، في الحالات العادية، يبلغ طولها 47 مترًا، وسعتها 40 طنًا، كما تستخدم في إطلاق الصواريخ المضادة للسفن. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى