fbpx
أخر الأخبار

تلميذة تشارك العلماء في القضاء على كورونا

مرصد منيا – أمريكا

نجحت الطالبة الأمريكية الهندية الأصل “أنيكا شيبرولو” (14 عاما)، بالفوز في مسابقة أمريكية تهدف إلى القضاء على وباء كورونا المستجد، اذ تسابق الزمن مع العلماء لإيجاد لقاح للفيروس.

الطالبة أوضحت: أن “هدفها الحالي هو العمل جنبا إلى جنب مع العلماء والباحثين الذين يقاتلون من أجل السيطرة على معدلات الاصابة والوفيات للوباء، بتطوير علاج حقيقي وفعال”.

وباتت أرقام حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد، حول العالم تقترب من حاجز الـ 44 مليون، في ظل الهجمة الجديدة الشرسة للفيروس في موجته الثانية مع بداية شهر الشتاء.

مشروع الطالبة يعتمد على تحديد الجزيء الذي يمكن أن يرتبط بفيروس كورونا وربما يعطله، وذلك وفقاً لقناة “سي إن إن” الأمريكية.

وشاركت “أنيكا” في البداية بهدف دراسة الإنفلونزا، إلا أنها قررت تغيير اتجاه دراستها نحو كورونا، بعدما اجتاحت العدوى دول العالم.

كما استعانت بالنموذج الحاسوبي للبحث عن مركب يرتبط ببروتين “SARS-CoV-2″، الذي يبرز على سطح الفيروس ويتصل بالخلايا البشرية لإحداث العدوى.

ويتسابق العالم كله لإنتاج لقاح ضد فيروس كورونا المستجد، إذ أعلنت روسيا والصين عن التوصل للقاح، بينما أعلنت بعض الدول أنها في تجارب المرحلة السريرية الثالثة وتنتظر الإعلان عن اللقاح الذي سينقذ العالم من جائحة الوباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى