fbpx
أخر الأخبار

تمديد حالة الطوارئ في المغرب لغاية 10ديسمبر 2021

مرصد مينا المغرب

صادق مجلس الحكومة المغربية، المنعقد اليوم الخميس برئاسة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، على مشروع مرسوم يقضي بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني، إلى غاية 10 يناير 2021 ، وذلك لمواجهة تفشي فيروس كورونا “كوفيد19” .

وحسب الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية سعيد امزازي، فان السلطات العمومية تحرص على استمرار ضمان فعالية ونجاعة الإجراءات والتدابير المتخذة للتصدي لانتشار جائحة “كوفيد 19” واكد امزازي ان مشروع هذا المرسوم، الذي قدمه وزير الداخلية، يهدف الى تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني من يوم الخميس 10 ديسمبر 2020 في الساعة السادسة مساء إلى غاية يوم الأحد 10 يناير 2021 في الساعة السادسة مساء.

وحسب نص البلاغ الذي تلاه اليوم سعيد امزازي، فان الظرف الصحي الذي تمر به المملكة المغربية، يقتضي اتخاذ ما يناسبها من إجراءات في مختلف الجهات والاقاليم المغربية. وأضاف ان مقتضيات مشروع هذا المرسوم للسلطة الحكومية المكلفة بالداخلية، يجيزاتخاذ كافة التدابير المناسبة على الصعيد الوطني بما يتلاءم والمعطيات المتوفرة حول الحالة الوبائية السائدة، بالإضافة إلى تخويل ولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم صلاحية اتخاذ جميع التدابير التنفيذية التي يستلزمها حفظ النظام العام الصحي على مستوى عمالة أو إقليم أو جماعة أو أكثر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى