fbpx

تميم وقادة حركة «حماس» يكرمون السفير الإيراني في قطر

مرصد مينا – وكالات

نشرت حركة «حماس» الفلسطينية، تقريراً على موقعها الرسمي، حول ذهاب وفد كامل من قادة الحركة إلى دولة قطر برئاسة خالد مشعل وعضوية موسى أبو مرزوق وعزت الرشق وسامي خاطر، لوداع السفير الإيراني في الدوحة مع انتهاء مهامه، تزامناً مع منحه «وسام الوجبة» من أمير قطر.

فيما تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً جمعت وفد حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، وهي تكرّم سفير النظام الإيراني في قطر، محمد علي سبحاني، بتقديم هدية تذكارية تتضمن صورةً «للقدس والمسجد الأقصى» بعد انتهاء مهامه في الدوحة.

الموقع الرسمي للحركة نشرت بطاقة الشكر التي قدمها الوفد للسفير «سبحاني» قالت فيه: «وجهت الحركة الشكر والتقدير لسعادة السفير على جهوده في دعم وتعزيز العلاقات الثنائية، ومواقفه المشرفة عبر السنوات الطويلة تجاه القضية الفلسطينية».

وأضافت الحركة: كما نشكر «دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية لتطلعات وآمال الشعب الفلسطيني في العودة والتحرير، متمنين له التوفيق فيما سيعهد له من مهام في المستقبل القريب».

من جانبه، السفير الإيراني وجه كلمة للحركة وفق التقرير المنشور، معرباً عن «شكره وامتنانه لحركة (حماس) وقادتها في الدوحة على حفاوة الاستقبال».

كما استذكر «سبحاني» مع قادة الحركة محطات لقاءاته مع قادتها خلال فترات عمله السابقة سفيراً في عمّان ودمشق وبيروت، وصولاً للدوحة، وتأكيده على العلاقة المتينة التي تجمع بلاده مع الحركة.

في السياق ذاته، منح أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، مساء الإثنين، السفير الإيراني في الدوحة محمد علي سبحاني «وسام الوجبة»، مع انتهاء فترة عمله في قطر، تقديراً لدوره في المساهمة في تعزيز العلاقات الثنائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى