fbpx
أخر الأخبار

“تهديدات عنصرية”.. لاجئ سوري يسحب ترشحه لانتخابات البرلماني الألماني

مرصد مينا – المانيا

قرر اللاجئ السوري “طارق الأوس” سحب ترشحه للانتخابات البرلمانية الألمانية عن حزب الخضر، وذلك  بسبب تهديدات وصفها بالعنصرية تعرض لها مؤخرا.

وسائل إعلام ألمانية نقلت عن “الاوس” قوله “المستوى العالي من التهديدات بالنسبة لي، والتي طالت أشخاص مقربين مني أيضا، هو أهم سبب لسحب ترشحي، كما أن لدي تجارب عنصرية هائلة أثناء عملية الترشح”.

المصادر الألمانية لم توضح إن كان “طارق الأوس” قد قدم بلاغات للشرطة أم لا، بسبب تعرضه للتهديد من قبل جهات أو أشخاص معينين، أو حتى طبيعة “التهديدات” التي تعرض لها.

وكان “طارق الأوس” في فبراير شباط المنصرم، قد أعلن ترشحه للانتخابات البرلمانية الألمانية هذا الخريف، عن حزب الخضر لتمثيل بلدتي أوبرهاوزن وديسلاكن بولاية شمال الراين ويستفاليا، وقال حينها “آمل أن أكون أول لاجئ سوري في البوندستاغ، إعطاء صوت سياسي  لمئات الآلاف من الناس  الذين كانوا مجبرين على الفرار من البلد

يشار إلى أن “الأوس” قدم في ديمسبر/ كانون الأول الماضي طلبا للحصول على الجنسية الألمانية، وقال إنه ومحاميته متأكدان من أنه استوفى شروط الحصول عليها.

الجدير بالذكر أن “الأوس” كان قد درس القانون في  سوريا، وتدرب كمحام، كما عمل أيضاً في منظمة الهلال الأحمر في سوريا.

 وبعد أشهر فقط من وصوله إلى ألمانيا كلاجئ في عام 2015، انخرط في السياسة المحلية، وقام بحملات من أجل حقوق اللاجئين، ثم انتقل بعد ذلك إلى تنظيم مظاهرات لدعم الجمعيات الخيرية لإنقاذ المهاجرين العالقين في البحر الأبيض المتوسط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى