fbpx

تهديدات بانتحار جماعي.. حملة الشهادات التونسية يصعدون ضد الحكومة

مرصد مينا – تونس

هددت مجموعة من العاطلين عن العمل من أصحاب المؤهالات العلمية في تونس بتنفيذ عملية انتحار جماعي، وذلك خلال وقفة احتجاجية لهم صباح اليوم الإثنين، بساحة القصبة في تونس العاصمة.

الوقفة جاءت احتجاجا على تسريبات بخصوص إقصائهم من الانتداب وفق القانون عدد 38 لسنة 2020 المتعلق بأحكام استثنائية للانتداب في القطاع العمومي للعاطلين عن العمل من أصحاب الشهادات العليا الذين قضوا فترة بطالة لمدة عشر سنوات أو أكثر.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن من يهددون بالانتحار من أصحاب الشهادات العليا وقد تجاوزت أعمارهم الـ45 سنة، طالبوا بالتعجيل في إصدار الأوامر الترتيبية المرتبطة بالقانون المذكور دون إقصائهم.

في سياق متصل، نظم محتجون يوم السبت الماضي، مسيرة للمطالبة بإطلاق سراح كافة الموقوفين على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها البلاد خلال الفترة الأخيرة.

وجابت مسيرة احتجاجية شارع الحبيب بورقيبة، نظمها مختلف مكونات المجتمع المدني، للمطالبة بالإفراج جميع الموقوفين على خلفية الاحتجاجات الأخيرة، كما رفع المحتجون شعارات تطالب بإسقاط النظام والتنمية والشغل والكرامة الوطنية.

كذلك شهدت الاحتجاجات بعض المناوشات بين المحتجين وقوات الأمن التي تواجدت بكثافة لضمان عدم خروج التظاهرة عن السلمية، بحسب وسائل إعلام محلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى