fbpx

“تهريب المخدرات” يُشعل التوتر مجددا بين طهران وباكو

مرصد مينا- إيران

في سياق توتر العلاقات بين البلدين، عاد تبادل الاتهامات مجدداً بين إيران وأذربيجان على إثر تصريحات الرئيس الأذري “إلهام عليف” حول تهريب إيران أطنانا من المخدرات إلى أوربا.

أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، “علي شمخاني”، انتقد تصريحات “علييف”، الأخيرة، حول تهريب إيران وأرمينيا أطناناً من المخدرات إلى أوروبا عبر المناطق الحدودية.

كما وصف في تغريدة نشرها على حسابه على “تويتر”، تصريحات علييف بالاتهامات الكاذبة، و”فخ الشيطان”، معتبرا أن كلامه غير بناء، ولا يراعي مبادئ حسن الجوار.

يشار إلى أن “علييف” كان قال في خطاب ألقاه خلال قمة رسمية متعددة الأطراف حضرها ممثل أرمينيا، إن إيران وأرمينيا تعاونتا معاً في إرسال المخدرات إلى أوروبا عبر الأراضي الأذربيجانية المحتلة على مدار الثلاثين عامًا الماضية.

كذلك أكد أن إيران كثفت عمليات التهريب بعد تحرير تلك المناطق، من مناطق حدودية أخرى لأذربيجان.

إلى ذلك، قال “علييف” إنه بالإضافة إلى تجارة المخدرات، يتم تدريب جماعات إرهابية في المنطقة، وهناك “أدلة كافية” في هذا الصدد.

يذكر أنه في الأسابيع الأخيرة، اتهمت إيران جمهورية أذربيجان بـ “عرقلة تصدير البضائع إلى أرمينيا، ومحاولة تغيير الحدود الأرمينية الإيرانية، فضلاً عن إيصال إسرائيل إلى الحدود الإيرانية، وتوطين الجماعات الإرهابية في المناطق المحررة من ناغورنو كاراباخ الجبلية.

كما أجرت مناورة عسكرية بالقرب من حدود أذربيجان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى