fbpx

تهريب دولي.. حجز قرابة 2 طن من مخدر الشيرا في المغرب

مرصد مينا – المغرب
تمكن الامن المغربي، مساء امس الثلاثاء من توقيف أربعة اشخاص تتراوح أعمارهم بين 27 و59 سنة وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.
وقد استمرت العملية الأمنية منذ مساء امس الثلاثاء وحتى ساعات متقدمة من صباح اليوم الأربعاء، واسفرت عن توقيف شاحنة مبردة بمدخل منطقة المرسى ضواحي مدينة العيون، وعلى متنها تم حجز قاربين مطاطين وأربعة محركات بحرية نفاثة، يشتبه في كونها كانت موجهة لتهريب شحنة من المخدرات، كما تم توقيف سائقها ومرافقه.
هذا وتمكنت عناصر الشرطة القضائية مدعومة بالفرقة الجهوية للتدخل من توقيف شخصين آخرين من أفراد هذه الشبكة الإجرامية بمنطقة ساحلية تقع بين فم الواد ومدينة طرفاية، وذلك خلال تدخل اضطر خلاله أحد عناصر الفرقة الجهوية للتدخل إلى استعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق عيارات تحذيرية لدفع الخطر الناتج عن راكب سيارة رباعية الدفع حاول اعتراض عناصر الشرطة.
وقد أصدرت المؤسسة الأمنية المغربية اليوم الأربعاء، بلاغا تحدثت فيه بالتفصيل عن العملية وقالت ان عمليات التفتيش التي باشرتها عناصر الشرطة بهذه المنطقة، مكنتها من حجز 61 رزمة من المخدرات مدفونة في الرمال، بلغ وزنها الإجمالي طنا و994 كيلوغراما من مخدر الشيرا المعدة للتهريب الدولي، فضلا عم حجز قارب مطاطي وخمسة محركات مائية إضافية.
وحسب نص البلاغ الصادر اليوم، فانه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الأربعة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي المتورطين المفترضين ورصد الامتدادات الدولية والمحلية لهذا النشاط الإجرامي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى