fbpx
أخر الأخبار

توتر جديد في العلاقات بين قطر والبحرين

مرصد مينا – البحرين

تشهد العلاقات القطرية البحرية توترا جديدا إثر انتقاد وزارة الداخلية البحرينية لما وصفته بالتحريض القطري على مملكة البحرين، مشيرة في بيان لها إلى أن قطر عبر قناة الجزيرة سعت إلى تشويه صورة البحرين في مسألة حقوق الإنسان، بالتزامن مع الاجتماع السنوي للمجلس العالمي لحقوق الانسان في جنيف.

الداخلية البحرينية طالبت قطر بتطوير قوانينها وبرامجها التي تحفظ حقوق الإنسان، بدلا من الطعن في نجاحات الآخرين، مؤكدة حسب بيان لها أنه ثابت بالأدلة والبراهين، استهداف قطر، تجنيد عدد من المواطنين العسكريين والأمنيين البحرينيين.

يشار أن الأزمة الخليجية انتهت بإعلان “اتفاق التضامن” لقمة العلا في السعودية، والذي شدد على “طي صفحة الماضي” بما يحفظ أمن واستقرار الخليج، وقد تم الاتفاق على عدم المساس بسيادة وأمن أي دولة، وعلى تنسيق المواقف السياسية لتعزيز دور مجلس التعاون، وكذا مكافحة الجهات التي تهدد أمن دول الخليج، وتعزيز التعاون في مكافحة التنظيمات الإرهابية.

وكانت الأزمة مع قطر اندلعت في يونيو/حزيران عام 2017، وأسفرت عن قطع السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، واتهام الدوحة بدعم وتمويل الإرهاب والتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأربع، ما نفته الدوحة مرارا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى