fbpx

توتر على حدود غزة.. صواريخ وقبة حديدية

أعلن الجيش الإسرائيلي، أن منظومة القبة الحديدية رصدت إطلاق قذائف من قطاع غزة، باتجاه المستوطنات المتاخمة لحدود القطاع، وذلك بعد توتر الأوضاع بين حركة حماس والجيش الإسرائيلي خلال الساعات الماضية.

كما دوت صافرات الإنذار في عدد من البلدات والمستوطنات الإسرائيلية القريبة لا سيما في منطقة ياد مردخاي، وفقاً لما أعلنه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” على صفحته في موقع تويتر.

وأضاف “أدرعي”: “متابعة للتقارير عن إطلاق صافرات الإنذار قبل قليل في منطقة غلاف غزة، فالحديث عن رصد اطلاق ٣ قذائف صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل”.

وكشف المتحدث الإسرائيلي أن الجيش استهدف بالدبابات موقعين عسكريين تابعين لمنظمة حماس في شمال قطاع غزة.

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قد شن فجر اليوم الأربعاء 15 غارة على عدة مواقع في شمال ووسط قطاع غزة.

مصادر إعلامية، أشارت إلى أن أربع غارات منها استهدفت بيت لاهيا ودير البلح، كما استهدفت غارات أخرى أراض زراعية في خان يونس، دون أن توقع إصابات بشرية.

وجاءت الغارات الإسرائيلية عقب إطلاق صاروخين من القطاع على مستوطنة أسدود أثناء إلقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي كلمة له خلال مؤتمر لحزب الليكود الحاكم في إسرائيل.

في غضون ذلك، كانت الولايات المتحدة الأمريكية، قد أعلنت فرض عقوبات على مجموعة واسعة ممن وصفتهم بالإرهابيين وأنصارهم، بينهم من حركة “حماس” التي تسيطر على قطاع غزة، والحرس الثوري الإيراني وداعش والقاعدة، وذلك عشية الذكرى الـ 18 لهجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول.

وأوضحت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان لها، أن العقوبات تستهدف 15 قيادياً وفرداً وكياناً تابعين لجماعات، منها حماس وتنظيمات القاعدة والدولة الإسلامية والحرس الثوري الإيراني، بموجب سلطة العقوبات الجديدة لمكافحة الإرهاب.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” قد أكد خلال كلمة له يوم أمس أنه سيفرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن وشمال البحر الميت إلى الأبد، في حال أُعيد انتخابه في الانتخابات المقررة في 17 سبتمبر الجاري.

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي عقد مساء الثلاثاء “إذا أصبحت رئيساً للوزراء بعد الانتخابات المقبلة، فلن نخلي أي مستوطنة في الضفة الغربية، مضيفاً، سنفرض السيادة الإسرائيلية على كل المستوطنات والمناطق الاستراتيجية بالاتفاق مع واشنطن.

مرصد الشرق الأوسط وشما إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى