fbpx

توجيه رئاسي خاص بمعاشات موظفي القطاع العام في مصر

مرصد مينا – مصر

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الاثنين، توجيهاً رئاسياً يقضي برفع أجور موظفي القطاع العام المصري، بالإضافة إلى إلى تحديد الحد الادنى للأجور بـ 2400 جنيه مصري شهرياً.

وبحسب ما كشفه المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، “بسام راضي”، فإن إجمالي حجم الزيادات المقرة، وصل إلى 37 مليار جنيه، وذلك خلال اجتماعٍ عقده “السيسي” مع رئيس حكومته “مصطفى مدبولي”، ووزير المالية “محمد معيط”، الذي تم خلالها مناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة المصرية خلال العام القادم 2021 – 2022.

إلى جانب ذلك، تضمن توجيهات “السيسي” زيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية حوالي 17 مليار جنيه، وإقرار علاوتين بتكلفة نحو 7,5 مليار جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7 بالمئة من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13 بالمئة من المرتب الأساسي.

كما نص التوجيه الرئاسي على ترقية الموظفين المستوفين اشتراطات الترقية فى 30/6/2021، بما يحقق تحسناً فى أجورهم بقيمة اجمالية تقدر بنحو مليار جنيه، وتخصيص برنامج حافز مالي يقدر بحوالي 1,5 مليار جنيه للعاملين المنقولين إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى