fbpx
أخر الأخبار

توصية خامنئي.. الحرس الثوري يطلب من الميليشيات مهاجمة الأمريكان في سوريا

مرصد مينا – سوريا 

أفادت وكالة “رويترز” نقلا عن مصاردها أن رئيس الاستخبارات في «الحرس الثوري» الإيراني حسين طائب، طلب من قادة الميليشيات المسلحة في العراق خلال لقائه بهم في بغداد الأسبوع الماضي شنّ «عمليات انتقامية» ضد القوات الأميركية في سوريا.

المصادر أوضحت أن طائب “دعا الفصائل المسلحة بالعراق إلى تكثيف هجماتها على الأهداف الأميركية”ونصحها بـ”توسيع نطاق هجماتها بشن عمليات انتقامية ضد القوات الأميركية في سوريا”.

مسؤول كبير في المنطقة، حسب المصدر نفسه، أطلعته السلطات الإيرانية على زيارة طائب، أن رئيس استخبارات «الحرس» اجتمع مع عدد من قادة الفصائل المسلحة العراقية ونقل لهم “رسالة”من المرشد الإيراني علي خامنئي بـ”مواصلة الضغط على القوات الأميركية في العراق حتى ترحل عن المنطقة”.

في السياق أفاد ناشطون بتعرض قاعدة حقل العمر في ريف دير الزور لقصف جديد يوم أمس، وذلك بعد يوم من قيام الجيش الأميركي وحلفائه في «قوات سوريا الديمقراطية» بتدريب على عملية إخلاء النقاط داخل المدينة السكنية العمالية في الحقل والانتشار في محيطه.

يشار أن مصادر حقوقية لفتت إلى أن ميليشيات  الحرس الإيراني  عمدت خلال الساعات الفائتة إلى نقل كمية من الأسلحة والذخائر من أماكن تخزينها في منطقة المزارع بأطراف الميادين، إلى منازل ضمن أحياء مأهولة بالسكان، مشيرة إلى تخوف المدنيين من عملية الاستيلاء واتخاذ الميليشيات الإيرانية لهم دروعاً بشرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى