fbpx
أخر الأخبار

توعد النظام.. أردوغان سنطهر “أوكار الإرهابيين” في سوريا

مرصد مينا – تركيا

قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” اليوم السبت، إن بلاده ستذهب لتطهير أوكار الإرهاب بسوريا إن لم يتم الوفاء بالوعود المقدمة، مضيفا أنه “قضينا على الممر الإرهابي المراد إقامته على طول حدودنا وأثبتنا أن أشقاءنا السوريين ليسوا وحدهم”.

“أردوغان” أشار الى أن بلاده لن تقبل بأي خطوة من شأنها التسبب بمأساة إنسانية جديدة في إدلب السورية مؤكدا أن وجود القوات التركية “الفاعل” سيتواصل ميدانيا حتى يتحقق الاستقرار على الحدود الجنوبية لتركية.

وأوضح أن “الأطراف التي تلتزم الصمت إزاء التنظيمات الإرهابية والدول الداعمة لها تضع كافة المبادئ الأخلاقية والقانونية والحقوقية جانبا عندما يتعلق الأمر بتركيا”.

 كما أكد أن تركيا  ستواصل ” إزعاج كافة الأطراف التي تكن العداء لبلادنا وشعبنا”..

يشار الى  أن الرئيس التركي أعلن في وقت سابق، أن تركيا لا تزال ملتزمة بمذكرة التفاهم التي أبرمتها مع روسيا بشأن إدلب، لكنه أضاف أنها في الوقت نفسه لن تتهاون حيال عدوان النظام، بحسب تعبيره.

الرئيس التركي أضاف “إذا واصل النظام انتهاكه للهدنة والشروط الأخرى للاتفاق، فإنه سيدفع ثمن ذلك خسائر فادحة جدا، كما أننا لن نتسامح مع المنظمات المظلمة التي تقوم بأعمال استفزازية من أجل إفشال وقف إطلاق النار في إدلب”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، قال في وقت سابق  “إنه لا حاجة لمهاجمة إدلب وإن المواجهة العسكرية بين النظام و المعارضة في سوريا انتهت”، كما أوضح انه لا توجد سوى نقطتين ساخنتين في إدلب، التي تسيطر عليها هيئة تحرير الشام و الضفة الشرقية لنهر الفرات، حيث توجد القوات الأميركية.

يذكر أن تركيا توصلت لاتفاق مع الجانب الروسي  لوقف إطلاق النار في آخر معاقل المعارضة السورية على الحدود مع تركيا بعد معارك عنيفة بين قوات النظام السوري وفصائل المعارضة المدعومة من تركيا مطلع شهر آذار\مارس الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى