fbpx

توقعات بسقوطه الأحد.. الصاروخ الصيني “التائه” يمر فوق مصر والأردن الليلة

مرصد مينا- مصر

قال رئيس قسم أبحاث الشمس والفضاء بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية المصرية “مكرم إبراهيم”، إنه من المتوقع أن يتواجد مرة أخرى الصاروخ الصيني التائه فوق مصر مساء اليوم الجمعة.

وأكد “إبراهيم” أن “مرور الصاروخ الصيني فوق سماء مصر لا يستغرق أكثر من دقيقتين في كل مرة، إلا أنه من المتوقع أن يتواجد مرة أخرى فوق مصر مساء اليوم الجمعة، من الساعة 10:33 مساء وحتى الساعة 10:40 مساء، أي لمدة 7 دقائق”، مشيرا إلى أنه لن يمكن مشاهدته بسهوله.

من جانبه، أشار الدكتور “جاد القاضي”، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إلى “وجود تواصل مع الجانب الصيني بشكل مباشر لمتابعة تطورات وضع الصاروخ لديهم، لافتا إلى أن غرفة عمليات المعهد مشكلة ومجتمعة بشكل مستمر لمتابعة الأزمة”.

وبحسب القاضي، فإن حوادث الحطام الفضائي متكررة وأن الصاروخ الصيني ليس الأول من نوعه.

في السياق، أكد الفلكي الأردني “عماد مجاهد” أن الصاروخ الصيني التائه سيمر فوق سماء الأردن، تمام الساعة 2 و37 دقيقة من فجر يوم غد السبت.

وحسبما نقلت وكالة “عمون” عن مجاهد، فإن الصاروخ الصيني يبعد عن سطح الأرض 160 كم ويمكن رؤيته بالعين المجردة من كافة أنحاء المملكة.

كما توقع “مجاهد”، سقوط الصاروخ على الأرض ما بين مساء السبت ونهار الأحد، وذلك لانخفاض ارتفاعه منذ الخميس حتى الآن نحو 100 ألف كم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى