fbpx

توقيف تونسي وجه رسائل تهديد لمنظمة دولية

مرصد مينا – تونس

ألقت السلطات الأمنية في تونس القبض على أحد مواطنيها، كان يقوم بتوجيه رسائل تهديدية إلى منظمة دولية تتضمّن مزاعم لتنفيذ عمليات ارهابية في الداخل والخارج.

وتعمد المقبوض عليه استغلال حساب إلكتروني وهمي يتولّى من خلاله توجيه رسائل إلى منظمة دولية تتضمّن تخطيط عناصر إرهابية لتنفيذ عمليات نوعية تستهدف منشآت حيوية حساسة وشخصيات أجنبية هامة بالداخل والخارج، وفق بلاغ صادر عن وزارة الداخلية.

وأعلنت الوزارة في بلاغ لها أن الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم المنظمة والماسة بسلامة التراب الوطني تمكنت وبالتنسيق مع الإدارتين المركزيتين لمكافحة الإرهاب والاستعلامات العامة بالإدارة العامة للمصالح المختصة للأمن الوطني، تعرفت على الشخص المطلوب.

وأضافت الوزارة أنها ومن «خلال متابعة فنية عالية الدقة، من كشف وإيقاف الشخص المستغل للحساب الالكتروني بعد نصب كمين محكم له، وذلك تحت إشراف النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب».

 وبتعميق الأبحاث مع المعني، اعترف بإنشائه لعنوان الكتروني وهمي استغله في توجيه الرسائل محل الاهتمام إلى المنظمة الدولية المذكورة تضمنت ترويجا لمعلومات غير صحيحة تتعلق بمزاعم حول تنفيذ عمليات إرهابية بالداخل والخارج.

وبإحالته على الجهات القضائية المختصة، تم إصدار بطاقة إيداع بالسجن في شأنه من أجل «الإيهام بجريمة إرهابية وترويج أخبار غير صحيحة من شأنها أن تنال من صفو النظام العام».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى