fbpx
أخر الأخبار

تونسي يقطع مسافة ألف كلم على دراجة لنقل رسالة لرئيس الجمهورية

مرصد – مينا تونس

سافر الناشط البيئي التونسي، محرز الحمروني، لمسافة تزيد على 1000 كيلومتر على متن دراجة نارية من مدينة قابس (جنوب شرقي تونس) إلى العاصمة التونسية من أجل التوعية بالمخاطر البيئية التي تتعرض لها مدينته.

وأكّد الحمروني أن سبب خوضه هذه الرحلة المضنية التي استمرت لأكثر من 30 ساعة لتقديم رسائل إلى الرئيس التونسي قيس سعيد، ورئيس الحكومة هشام المشيشي، ورئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي لابلاغهما بالمخاطر التي تهدد مدينته قابس. وبيّن الحمروني أنه سلّم أولى رسائله إلى رئاسة الجمهورية وينتظر اللقاء بالرئيس.

وفيما يتعلق بالمخاطر التي تهدد قابس، أوضح أن المدينة فعلياً مهددة بالاندثار التام إذا لم تتدخل السلطة التونسية وتنقذها “فالمدينة التي تضم أكثر من 150 ألف نسمة تعتبر واحدة من أهم المناطق الصناعية في تونس، وتحتوي على صناعات ملوثة للبيئة وخطرة.

الناشط البيئي أشار إلى أن المنطقة تحتوي على مرفأ ومصانع، وفيها مواد سريعة الاشتعال، كما أنها تضمّ المصنع التونسي الوحيد للغاز وغير بعيد عنه يقع حقل نوارة للغاز. وبرأيه فإن هذه المصانع والمخازن القريبة من ميناء قابس “تشكل خطرا بيئيا ومهددة بالانفجار في كل لحظة،مثلما حصل في ميناء بيروت إذا لم تتدخل السلطات التونسية”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى