fbpx

تونس.. إحالة “الغنوشي” ومسؤولين سابقين إلى القضاء

مرصد مينا- تونس

قررت النيابة العامة في تونس، اليوم الأربعاء، إحالة كلا من رئيس مجلس النواب المجمد، “راشد الغنوشي”، ورئيس الوزراء التونسي الأسبق “يوسف الشاهد”، ورئيس حزب قلب تونس “نبيل القروي”، إلى القضاء.

موقع “الصحفيين التونسيين بصفاقس”، قال إن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية في تونس، قررت إحالة الغنوشي، والشاهد، والقروي، بالإضافة إلى “سليم الرياحي” و”عبد الكريم الزبيدي” إلى الدائرة الجناحية، وذلك لمحاكمتهم بعدة تهم من بينها مخالفة قوانين الإشهار السياسي وعدم الإفصاح عن الموارد المالية للحملة الانتخابية وغيرها من جرائم القانون الانتخابي.

يشار إلى أن قرار إحالة المتهمين للمحاكمة جاءت استنادا إلى تقرير محكمة المحاسبات بخصوص الانتخابات الرئاسية المبكرة سنة 2019.

يذكر أن وسائل إعلام محلية، أعلنت يوم الإثنين الماضي، أن نائب رئيس حزب النهضة، “نور الدين البحيري”، الذي نقل في حالة خطرة إلى المستشفى بعد يومين من توقيفه، يرفض تناول الطعام والدواء.

لكن وكالة “فرانس برس”، نقلت عن مصدر مطلع، قوله إن “البحيري ليس في حالة حرجة فهو حي وواع وتم إيواؤه في غرفة بمفرده في قسم أمراض القلب بالمستشفى، لكنه يرفض منذ الجمعة الغذاء والدواء وهو تحت المراقبة”، مضيفا أنه من المستحيل إعطاؤه الدواء والطعام بالقوة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى