fbpx

تونس.. الإفراج عن نبيل القروي

مرصد مينا- تونس

أفرجت السلطات التونسية، اليوم الثلاثاء، عن رئيس حزب قلب تونس “نبيل القروي”، بعد اعتقال دام أكثر من ستة أشهر، في قضايا مالية.

قناة “نسمة” الفضائية المملوكة من “القروي”، قالت إن الدائرة الجزائية لدى محكمة التعقيب، أصدرت قرارا بالنقض دون إحالة مع إبطال قرار التمديد في إيقاف رئيس حزب قلب تونس، مع الإفراج الفوري عنه. يشار الى أن حزب “قلب تونس”، وفريق الدفاع عن القروي، يطالبون منذ أسابيع بإطلاق سراحه، بعد تجاوز فترة إيقافه القانونية المحددة بستة أشهر.

يذكر أن “القروي” كان قد نقل إلى مستشفى “المنجي سليم”، يوم الأحد الماضي، على جناح السرعة، وذلك على إثر تدهور حالته الصحية.

ويوم الخميس الماضي، أعلن عضو لجنة الدفاع عن “القروي” المحامي “نزيه الصويعي”، في مؤتمر صحافي، أن تقرير الخبراء الذي تم على أساسه إيداع القروي السجن هو اختبار مدلس، معتبراً أن الخبر مزلزل من الناحية السياسية والحقوقية والقانونية.

الجدير بالذكر أن فريق الدفاع عن “القروي”، كان قد تقدم بشكاية جزائية ضد الخبراء الثلاثة الذين أعدوا التقرير المذكور، وتولت النيابة العمومية إحالتها إلى الفرقة المركزية التابعة للحرس الوطني بالعوينة للبحث بشأنها، ليبدأ التحقيق مع الخبراء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى