fbpx
أخر الأخبار

تونس.. الحزب الجمهوري يدعو إلى إعلان التعبئة العامة

 مرصد مينا – تونس

دعا الحزب الجمهوري في تونس، في بيان مساء أمس الخميس، المسؤولين في البلاد بمختلف درجاتهم ومسؤولياتهم، لإعلان حالة التعبئة العامة لموارد الدولة، لمواجهة ما وصفوه بالوضع الصحي “الخطير” في البلاد.

وقال الحزب في بيانه، إن “إعلان حالة التعبئة العامة لموارد الدولة من أجل مواجهة فيروس كورونا ومحاصرته قبل خروج الأوضاع عن السيطرة مع إعطاء الأولوية القصوى لكسب هذه المعركة الحياتية وتأجيل الصراعات والخلافات ولو إلى حين”.

كما ناشد الحكومة بالإسراع في وضع برنامج تطعيم يتلافى السلبيات المسجلة إلى حد الأن وملتزم ببلوغ هدف تطعيم مليوني مواطن ضد الفيروس قبل شهر يونيو/حزيران 2021.

في السياق، أكد “بدر الدين القمودي” رئيس لجنة الإصلاح الإداري ومكافحة الفساد بالبرلمان التونسي أن الوضع الصحي في البلاد خطير.

وفي منشور له عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قال “القمودي” إن الوضع الوبائي في تونس خطير، مشيرا إلى أن الأقسام المخصصة لمرضى كورونا بالمستشفيات العامة قد تجاوزت طاقتها القصوى.

ودعا رئيس الحكومة “هشام المشيشي” إلى ضرورة الوعي بخطورة الوضع الوبائي والإذن بتسخير كل المصحات الخاصة لاستقبال المرضى ووضعها تحت تصرف وزارة الصحة إلى حين انتهاء الأزمة الصحية التي تعيشها البلاد.

يشار الى أن تشهد تونس موجة ثالثة من جائحة كورونا عرفت ذروتها ببلوغ طاقة استيعاب المستشفيات العمومية والمصحات الخاصة حدها الأقصى وتسجيل ارتفاع كبير في عدد المصابين والوفيات بهذا الوباء.

وبحسب إعلان وزارة الصحة، فإن عدد الوفيات جراء الوباء ارتفع إلى 9480 حالة وفاة، بالإضافة إلى تسجيل 2123 إصابة جديدة بالفيروس إثر إجراء 6768 تحليلاً مخبرياً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى