fbpx
أخر الأخبار

تونس.. الحكم بسجن المنصف المرزوقي 4 سنوات

مرصد مينا – تونس

قضت محكمة تونسية بحبس الرئيس الأسبق محمد المنصف المرزوقي بالسجن 4 سنوات مع النفاذ العاجل، حسبما أعلنت وكالة الأنباء التونسية الرسمية.

يذكر أن الرئيس التونسي قيس سعيد، طلب من وزيرة العدل، بأن “تفتح تحقيقا قضائيا في حق من يتآمرون على تونس في الخارج”، مشددا على أنه “لن يقبل بأن توضع سيادة تونس على طاولة المفاوضات، فالسيادة للشعب وحده”.

وكان منصف المرزوقي، الذي تولى رئاسة الجمهورية التونسية بين عامي 2011 و2014، عبر خلال مقابلة على قناة “فرانس 24 ” عن مشاعر فخره على إثر قرار المجلس الدائم للفرنكوفونية، الذي أوصى بتأجيل عقد القمة الفرنكوفونية لعام، بعد أن كان من المزمع تنظيمها في تونس يومي 20 و21 نوفمبر 2021 بجزيرة جربة.

سعيد أضاف “أن من يتآمر على تونس في الخارج يجب أن توجه له تهمة التآمر على أمن الدولة في الداخل والخارج”، كما أمر بسحب جواز السفر الدبلوماسي من المنصف المرزوقي.

يشار ن عددا من المحامين قدموا يوم أمس شكوى جزائية ضد المرزوقي تضمنت “طلب فتح بحث جزائي ضده وكل من سيكشف عنه البحث من أجل ارتكابه لجريمة الاعتداء على أمن الدولة الخارجي”، وفق نص الشكاية.

وكان مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس أعلن في نوفمبر الماضي أن قاضي التحقيق المتعهد بملف المنصف المرزوقي، قد تولى إصدار بطاقة جلب دولية بحقه.

كما أعلن المتحدث باسم محكمة الاستئناف في تونس، الحبيب الترخاني، فتح تحقيق بخصوص التصريحات الأخيرة الصادرة عن المرزوقي بفرنسا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى