fbpx
أخر الأخبار

تونس.. “الدستوري الحر” يتقدم بشكاوى للأمم المتحدة ضد “اتحاد علماء المسلمين”

مرصد مينا – تونس

تقدم حزب “الدستوري الحر” اليوم الأربعاء، بشكوى للمفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة ضد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين فرع “تونس”.

الحزب “الدستوري الحر” قال في بيانه له: إن ‘اتحاد علماء المسلمين ساهم في ضرب أسس النموذج المجتمعي التونسي ونشر الفكر الظلامي وتغلغل الإرهاب وتأليب المرأة التونسية ضد أحكام مجلة الأحوال الشخصية والتشريعات الوطنية والاتفاقيات الدولية الضامنة لحقوقها”.

واستعرضت شكوى “الدستوري الحر” أحداث قمع الدولة لنساء تونس الغاضبات ومنعهن من المشاركة في الوقفة الاحتجاجية النسائية المنظمة يوم الجمعة 3 سبتمبر 2021 قرب مقر “الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين” فرع تونس للمطالبة بغلقه.

كما لفت الحزب إلى أن ” السلطة تسترت على هذه الجمعية الأجنبية التي عبرت في بيانات رسمية عن انخراطها في مشروع دولة الخلافة ومساندتها المطلقة لحركة طالبان في أفغانستان وحكومتها المتكونة من أشخاص مدرجين بقائمة العقوبات بمجلس الأمن، موكداً أنه “سيتابع هذا الملف بكل جدية وسيحتفظ بحقه في التصعيد طبق السبل القانونية المسموح بها لإخراج هذه التنظيمات “.

يشار إلي أن حزب “الدستوري الحر” الحكومة التونسية بالشروع بإيقاف أنشطة الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين “فرع تونس” وحل نشاطه في البلاد. لافتاً إلى أن “أنشطة التنظيم لم تخضع إطلاقًا لرقابة وزارة الشؤون الدينية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى