fbpx

تونس.. العثور على أكثر من 500 رصاصة بالقرب من منطقة سياحية

مرصد مينا – تونس

عثر مساء أمس الأحد، على كيس بلاستيكي يحتوي على 523  خرطوشة، كان ملقى على شاطئ الصخور بجهة المنطقة السياحية ببنرزت الواقعة في الشمال التونسي، اذ تعهدت مصالح فرقة الارشاد البحري للحرس الوطني بالجهة بالبحث والتحري بشأن هذا الكيس.

وأفاد مصدر أمني، بأن مصالح فرقة الارشاد البحري للحرس الوطني ببنزرت وبعد الاعلام والعثور على الكيس المذكور، تحولت دورية امنية على عين المكان وتولت رفع المحجوز وتوجيهه للاختبار بالتوازي مع فتح بحث امني في الغرض وذلك بعد استشارة واذن النيابة العمومية في الغرض.

ويأتي ذلك بعد يومين فقط من العثور على سلاح ناري وذخيرة في أحد المنازل بتونس العاصمة. حيث كان احد المواطنين قد ابلغ السلطات المعنية بعثوره على سلاح ناري وذخيرة في منزله عند قيامه بترميم المنزل.

ويذكر أنه في الفترة الأخيرة تتالت عمليات تفكيك الخلايا الإرهابية في تونس، واحباط مخططاتها الإرهابية التي كانت تهدف من ورائها الى القيام بعمليات إجرامية متطرفة تستهدف منشآت حيوية ومقرات امنية وعناصر من الامن والجيش.

وكانت السلطات الأمنية التونسية، قد أعلنت في وقت سابق عن تفكيك حوالي 33 خلية إرهابية وإيقاف 1020 شخصا بشبهة الانتماء الى مجموعات إرهابية.

وكان وزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين، قد تحدث قبل أيام قليلة خلال مداخلة له في مجلس نواب الشعب، عن الكشف عن مخابر لصنع المتفجرات.

وتواجه تونس تنظيمات متشددة تتحصن بالمرتفعات الغربية للبلاد، أبرزها “جند الخلافة” التابع لتنظيم “داعش”، و”كتيبة عقبة بن نافع”، التي تدين بالولاء لـ”تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى