fbpx

تونس..القبض على تكفيري ضالع بتسفير اشخاص الى سوريا

مرصد مينا – تونس

تمكنت فرقة التوقي من الإرهاب التابعة لإقليم الحرس البحري بالساحل أمس الخميس، من إيقاف احد العناصر التكفيرية المحكوم عليه بأربع سنوات سجنا من اجل الانتماء الى تنظيم إرهابي. وهو متهم أيضا بالضلوع في عمليات تسفير اشخاص الى بؤر التوتر مثل سوريا والعراق.

وحول هذا الموضوع، اكد كريم بلحوش الناطق الرسمي للنقابة الأساسية للحرس البحري بسوسة، ان التحريات اثبتت ان لهذا الشخص البالغ من العمر 40 سنة وهو اصيل مدينة طبلبة من ولاية المنستير، أخ يقاتل في صفوف الجماعات الارهابية بسوريا.

وتجدر الإشارة الى ان وزارة الداخلية التونسية، كانت قد أعلنت منذ أيام قليلة عن تفكيك 33 خلية إرهابية، ومقتل 9 عناصر تكفيرية في غضون مدة قصيرة.

كما كشف وزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين، عن تنفيذ قوات الأمن 48 عملية استباقية، خلال الأشهر الأخيرة. وقال إن “الظروف التي تعيشها تونس تعتبر استثنائية، وتحتاج إلى جهود إضافية للقضاء نهائيًا على الإرهاب، وتفكيك كل الجماعات المسلحة”. وأضاف أن الوحدات الأمنية بدعم من الوحدات العسكرية تمكنت منذ بداية السنة وحتى اليوم من إيقاف 1020 شخصا بتهمة الانتماء لجماعات إرهابية.

وينشط في تونس العديد من التنظيمات الإرهابية على غرار كتيبة عقبة بن نافع التابعة لتنظيم القاعدة، وكتيبة جند الخلافة التابعة لتنظيم داعش.

ويرى متابعون بأن حصيلة انتشار الخلايا الإرهابية في تونس تعتبر مخيفة خاصة في ظل الاضطرابات الحاصلة في الجنوب التونسي والمناطق المتاخمة لها من الجانب الليبي. وكانت تونس قد شهدت خلال 2020 عددا من العمليات الإرهابية، بينها واحدة استهدفت دورية أمنية في محيط السفارة الأمريكية، وراح ضحيتها عنصران من الشرطة.وعملية أخرى استهداف محافظة سوسة، مطلع شهر سبتمبر ، راح ضحيتها عنصر شرطة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى