fbpx

تونس.. المستشفيات تبلغ أقصاها والمنظومة الصحية على وشك الانهيار

مرصد مينا- تونس 

أعلنت اللجنة العلمية في تونس، اليوم الخميس،  أن طاقة أقسام الإنعاش في المستشفيات بلغت أقصاها والمنظومة الصحية في البلاد على وشك الانهيار، مع التفشي السريع للسلالة البريطانية من فيروس كورونا.

الدكتور “أمان الله المسعدي”، أكد خلال تصريحات صحفية أن طاقة أقسام الإنعاش في المستشفيات التونسية بلغت أقصاها، مشيرا إلى أن اللجنة العلمية تدرس كل المقترحات لعرضها على الحكومة من بينها مقترح غلق الحدود خشية تفشي السلالة البرازيلية وسلاسة جنوب إفريقيا من فيروس كورونا.

يشار الى أن المستشار لدى منظمة الصحة العالمية، “سهيل العلويني”، حذر في وقت سابق، من انهيار المنظومة الصحية بتونس، في حال تواصل ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، الذي يشهد منحى تصاعديا منذ أواخر مارس الماضي، حسبما أكدت السلطات الصحية في البلاد.

على إثر ذلك، قررت السلطات التونسية، السبت الماضي، تعليق الدروس في كافة المدارس والمعاهد الثانوية واعتماد التعليم عن بعد في الجامعات من أجل مكافحة عودة تفشي فيروس كوفيد-19 في البلاد.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم الحكومة “حسناء بن سليمان” في مؤتمر صحافي، إن هذا القرار الذي يمتد من 18 إلى 30 أبريل “يشمل التعليم الابتدائي والإعدادي والمعاهد، واعتماد التعليم عن بعد في التعليم العالي”.

وتشهد تونس ارتفاعا حادا بأعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا، حيث تسجل البلاد أكثر من ألف إصابة يوميا، في ظل ارتفاع نسب الإصابات بالسلالة البريطانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى