fbpx
أخر الأخبار

تونس.. قيس سعيد يعد بالحكومة الجديدة خلال ساعات

مرصد مينا – تونس

وعد الرئيس التونسي قيس سعيّد، يوم السبت، بالإعلان عن الحكومة خلال الساعات القليلة القادمة، مؤكدا في الوقت نفسه أنه سيتم تحويل من يعمل ضد الدولة إلى القضاء.

جاء ذلك خلال لقاء مع وزير الداخلية، رضا غرسلاوي، قال فيه إنه “سيتم الإعلان عن الحكومة خلال الساعات القادمة، كما سيتم إحالة البعض على القضاء قريباً”، مطالبا القضاء بـ”لعب دوره كاملاً تجاه من لفظهم الشعب، والحرص على إنفاذ القانون في البلاد”، بحسب قوله.

ومن المرجح أن تقود الحكومة الأكاديمية “نجلاء بودن”، التي أدارت مشاورات ولقاءات عديدة على مدار أسبوع كامل.

في سياق متصل، حذر “سعيد” من “أطراف وجهات تعمل ضد الدولة من أجل مصالحها الذاتية”، منتقدا توجيه أطراف وشخصيات سياسية طلبا إلى دول أجنبية من أجل التدخل في تونس، إضافة إلى “تآمرهم على الدولة في الخارج من أجل تصفية حسابات شخصية معه”.

“سعيد” اتهم هذه الجهات بالسعي “لإفشال القمّة الفرنكفونية المرتقب تنظيمها في تونس الشهر القادم”، مشدداً على أن “تونس دولة ذات سيادة، ولن يقبل أن تكون البلاد تحت وصاية أحد”.

مراقبون اعتبروا أن “سعيد” يشير في كلامه إلى الرئيس الأسبق المنصف المرزوقي، الذي طالب فرنسا في وقت سابق من يوم السبت، بالتدخل لاتخاذ ما يلزم من إجراءات ضد الرئيس بعد القرارات “الانقلابية” التي اتخذها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى