fbpx

تونس.. وزير الداخلية يُحيل 20 من القيادات الأمنية على التقاعد الوجوبي

مرصد مينا- تونس

أحال وزير الداخلية التونسي “توفيق شرف الدين”، 20 من كبار القيادات الأمنية إلى التقاعد، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية اليوم الجمعة.

موقع “الشارع المغاربي” المحلي، قال إن وزير الداخلية التونسي، قد أعد قائمة من 20 شخصا وقع على إحالتهم للتقاعد الوجوبي.

وبحسب الموقع، فقد ضمت القائمة شخصيات كانت قد صدرت لها ترقيات من رئيس الجمهورية، وآخرين من “الأمن الموازي”، وآخرين قيل عنهم من “كفاءات الوزارة”.

في السياق، نقل عن مصدر وصفه بأنه “رفيع المستوى”، أن القائمة “ضمت مدير عام الأمن الوطني، زهير الصديق”، مشيرا إلى أنه كان قد شغل هذا المنصب في عهد رئيس الحكومة السابق هشام المشيشي، وظل فيه مع قرارات الـ25 من يوليو/ تموز، وكانت قد تم ترقيته قبل ذلك إلى “أمير اللواء وهي أعلى رتبة تم اسنادها في تاريخ الوزارة”.

كما ضمت القائمة كذلك “عبد الكريم العبيدي”، المحسوب على حركة النهضة والذي تصدر المشهد إثر إثارة ملف الأمن الموازي بمطار تونس قرطاج.

وأورد الموقع القائمة كاملة حيث ضمت كلا من، “زهير الصديق”، “لزهر لونقو”، “لطفي الصغير”، “محرز الزواري”، “وحيد التوجاني”، “مصطفى بن عمر”، “رشاد بالطيب”، “سامي عبد الصمد”، “عز الدين الخليفي”، “عبد الكريم العبيدي”، “فتحي البلدي”، “حمزة بن عويشة”، “عماد الغضباني”، “محمد علي العروي”، “محمد علي بن خالد”، “بلال المناعي”، و”مختار الهمامي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى