fbpx

تونس وفي خطوة مفاجئة: جهة تُزيل النصب التذكاري للرئيس السبسي

مرصد مينا – تونس

أبدى رئيس كتلة «قلب تونس» في البرلمان التونسي، أسامة الخليفي، عن استغرابه من طريقة إزالة نصب تذكاري للرئيس الراحل، الباجي قايد السبسي، من شارع يحمل اسمه.

جاء ذلك عبر منشور له على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي على الـ«فيسبوك» كاشفاً إزالة النصب، قائلاً: إنه «تم في وقت سابق إزالة صورة الرئيس الراحل التي قام الأمن الرئاسي بتعليقها على جدار قصر قرطاج».

رئيس كتلة «قلب تونس» في البرلمان التونسي، أكمل منشوره ساخراً: «كورونا والفلس ضارب أطنابو في البلاد والجماعة لاهية تصفي في حساباتها مع الحيوط.. وصلو للقاع وبدأو يحفروا».

وكانت رئيسة بلدية تونس، سعاد عبد الرحيم، وبمناسبة الاحتفال بعيد الجمهورية والذكرى الأولى لوفاة الرئيس الباجي قايد السبسي، قد دشنت شارع يحمل اسم الرئيس الراحل.

ولم تعلق الجهة التي أعطت الأوامر بإزالة النصب التذكاري للرئيس الراحل، الباجي قايد السبسي، بأيّة تصريحات إعلامية حول الأسباب الموجبة للإزالة.

من الجدير بالذكر، أن الباجي قايد السبسي، ترشح لانتخابات الرئاسية في 2014 أمام نظيره الرئيس المنتهية ولايته المنصف المرزوقي، وانتخب بنسبة 55.68% رئيساً سادساً للبلاد متفوقا على المرزوقي الذي حصل على نسبه 44.32%. تسلم مهام منصبه رسمياً في الحادي والثلاثين من ديسمبر لعام 2014 ميلادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى