fbpx
أخر الأخبار

“تويتر” يحذف حساب “سيف الإسلام القذافي”

مرصد مينا – ليبيا

أغلق موقع التواصل الاجتماعي” تويتر” اليوم الخميس، حساب مرشح الرئاسة الليبي “سيف الإسلام القذافي” الرسمي الذي أطلقه أمس الأربعاء.

“سيف الإسلام القذافي” أطلق حسابه على “تويتر” أمس مغردا بضرورة التوجه لفروع مفوضية الانتخابات في ليبيا لاستلام بطاقاتهم الانتخابية ليتمكنوا من تقرير مستقبلهم ومستقبل أبنائهم، حسب تعبيره.

وأعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية، رسميا، قبول أوراق سيف الإسلام القذافي، نجل الرئيس الليبي الراحل، بعد استكماله كافة الأوراق القانونية لذلك.

كما أكد بيان صادر عن المفوضية أن “سيف القذافي تقدم بمستندات ترشحه إلى مكتب الإدارة الانتخابية سبها، مستكملا جميع المصوغات القانونية بحسب القانون رقم (1) الصادر عن مجلس النواب بشأن انتخاب رئيس الدولة”.

ولفت البيان إلى أنه “كما استلم المرشح سيف الإسلام القذافي بطاقته الانتخابية من المركز الانتخابي المسجل به، وهو الجمهورية ورقم المركز 21021 بمدينة سبها”.

يذكر أن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية أعلنت إحالة أوراق بعض طلبات المتقدمين للترشح لانتخاب رئيس الدولة إلى 3 جهات لمراجعتها.

إلى جانب ذلك، ذكرت المفوضية أن إحالة الأوراق يأتي عملاً بالقانون رقم (1) لسنة 2021 بشأن انتخاب رئيس الدولة وتحديد صلاحياته، وتعديلاته، الذي يشترط على المترشح: (ألا يكون محكوماً عليه نهائياً في جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة)، و(ألا يحمل جنسية دولة أخرى عند ترشحه).

وترفض قوى ليبية، بينها حكماء وأعيان وقادة قوات حكومية ومجالس بلدية، ترشح سيف الإسلام، لأسباب عديدة بينها كونه محكوما بالإعدام محليا لإدانته بارتكاب جرائم حرب، ومطلوبا دوليا للمحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى