ثمانية قتلى في صفوف حزب الله اللبناني بقصف إسرائيلي..

مرصد مينا

ارتفعت حصيلة قتلى حزب الله اللبناني اليوم الأحد جراء الغارات التي شنتها إسرائيل إلى ثمانية قتلى من بينهم ثلاثة في غارة على بلدة حولا.

 الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام “رسمية” كانت أفادت بمقتل اثنين وإصابة آخرين من المدنيين جراء غارة بطائرة مسيرة إسرائيلية، استهدفت دراجة نارية في بلدة عيتا الشعب بجنوب لبنان.

وقبل ذلك، أفادت الوكالة أن غارة إسرائيلية بطائرة مسيرة استهدفت دراجة نارية في بلدة الناقورة جنوب البلاد، مما أدى إلى وقوع إصابات.

في سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق صفارات الإنذار في شمال إسرائيل قرب الحدود مع لبنان، من دون ذكر تفاصيل أخرى على الفور.

من جهته عرض الإعلام الحربي في “حزب الله” اليوم الأحد، مشاهد من عمليتين نفذهما في وقت سابق ضد الجيش الإسرائيلي.

ونشر “حزب الله” مقطعي فيديو يظهران “مشاهد من عملية استهداف المقاومة الإسلامية مبنيين يتموضع فيهما جنود جيش العدو الإسرائيلي في مستوطنة المطلة، ومشاهد من عملية استهداف دبابة ميركافا تابعة لجيش العدو الإسرائيلي في حرش شتولا، شمال فلسطين المحتلة”.

وأبانت اللقطات لحظة إطلاق صاروخين وإصابتهما للمبنيين بشكل مباشر، ولحظة انفجار صاروخ بالدبابة.

وتفجر قصف متبادل شبه يومي عبر الحدود بين الجيش الإسرائيلي من ناحية وجماعة حزب الله وفصائل فلسطينية مسلحة في لبنان من جهة أخرى مع بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

Exit mobile version